الرئيسية / أخبار / سيدات أعمال عجمان تشارك بالقاهرة “بالمنتدى العربي للمرأة العاملة “

سيدات أعمال عجمان تشارك بالقاهرة “بالمنتدى العربي للمرأة العاملة “

كتبت – اية حسين

شاركت غرفة تجارة وصناعة عجمان ممثلة بمجلس سيدات أعمال عجمان في فعاليات “المنتدى العربي للمرأة العاملة ” الذي تنظمه منظمة العمل العربية تحت عنوان “التمكين من منظور التنمية المستدامة” في القاهرة .

وثمنت الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات اعمال عجمان، دور الحكومات العربية وحرصها على تمكين المرأة إقتصادياً، ومدى تأثير ذلك على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، كما أشادت بالدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لسيدات الاعمال حتى أصبحن يساهمن بشكل مؤثر في الناتح المحلي.

واكدت أن مجلس سيدات اعمال عجمان حريص على زيادة مشاركاته الخارجية وضمان التعاون مع كافة الجهات لخدمة سيدات الاعمال وتحفيزهن على استدامة اعمالهن.

حضر أعمال المنتدى الذي عقد على مدى يومين في القاهرة، عبير عيد الفرج مدير مكتب مجلس سيدات اعمال عجمان وأمينة عبيد المهيري.

وشهدت اعمال المنتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة العربية في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، كما تناول المنتدى ثلاث حلقات نقاشية تحت عناوين “التمكين الاقتصادي للمرأة العاملة ـ الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كبديل تنموي، والإعلام التنموي المستجيب للنوع الاجتماعي، و ريادة الأعمال النسائية ـ مقومات النجاح”.

من جانبها أشادت عبير الفرج، بدور المنتدى في توفير مظلة دولية تعزز تجارب سيدات الاعمال والجهات المعنية بدعم وتمكين المرأة العربية، لاسيما أن محاور المنتدى سلطت الضوء على عدد من المواضيع التي تعزز مسيرة المرأة العربية وريادتها ومنها “دور معايير وتشريعات العمل العربية في توفير بيئة العمل اللائقة لتعزيز مشاركة المرأة في برامج التنمية، ومشاركة المرأة العاملة في مراكز صنع القرار في منظمات الاعمال والعمال ـ سبيلاً لحماية حقوق المرأة العاملة وزيادة مشاركتها في اسواق العمل، ودور سياسات التوظيف في دعم مشاركة المرأة في القوى العاملة، و الاعلام التنموي المستجيب للنوع الاجتماعي، و الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كبديل تنموي يحقق تكافؤ الفرص والمساواة وإحصاءات سوق العمل المستجيبة للنوع الاجتماعي” .

وعلى هامش فعاليات المنتدى نُظم معرض دعم رائدات الأعمال ومعرض منتجات الحرفيات وتم استعراض أبرز التجارب الناجحة في التسويق الالكتروني ومسابقة أفضل تسويق الكتروني.

جدير بالذكر ان المنتدى شهد حضورا مؤسسياً لافتا لعدد من وزارات العمل في الدول العربية ومنظمات أصحاب الأعمال في الدول العربية ومنظمات العمال في الدول العربية وعضوات لجنة شؤون عمل المرأة العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والأمانة العامة لجامعة الدول العربية “إدارة المرأة والأسرة والطفولة – إدارة التنمية المستدامة” وغيرها من الهيئات والمنظمات المعنية بتمكين المرأة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدشين “سياسات دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين”

كتبت – اية ...