أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعقارات

ورشة لصرف الدفعات للمشاريع العقارية رقمياً بأبوظبي

كتبت – اية حسين

نظمت بلدية مدينة أبوظبي ورشة حول إطلاق خدمة صرف الدفعات عبر المنصة الذكية التي يتم من خلالها اعتماد صرف دفعات المشاريع العقارية خلال يوم عمل واحد دون حاجة المطور إلى زيارة البلدية وتقديم الطلب.

وأكدت البلدية أن خدمة صرف الدفعات رقمياً تعد الأولى على المستوى الإقليمي، وحلقة من سلسلة تطور مشروع التحول الرقمي للخدمات في البلدية، والذي انعكس إيجاباً على جودة الخدمات ورفع مستوى رضا المتعاملين والشركاء.

وأوضحت الورشة أن هذه الخدمة تعد من مخرجات اتفاقية التعاون بين دائرة التخطيط العمراني والبلديات وشركائها من القطاع الخاص، حيث تم صرف أكثر من 100 دفعة مدعمة بتقارير هندسية شاملة توضح نسب إنجاز المشاريع العقارية، كما تم صرف ما يقارب ملياري درهم من حسابات الضمان بغرض إنشاء المشاريع العقارية المسجلة خلال 2019، بالإضافة إلى إصدار تقارير إكمال المشروع لشرط إعفاءات من فتح حساب الضمان، الأمر الذي يساعد على بناء قاعدة بيانات متميزة لحصر وتعزيز الشفافية للمستثمرين في إمارة أبوظبي، وفقاً لرؤية «غداً 21»، من خلال تقرير مفصل ومصور لنسب إنجاز المشاريع الفعلية.

وأفادت بأن عدد المشاريع العقارية التطويرية المسجلة سواء الجديدة أو القائمة بلغ 114 مشروعاً، ما يعكس الشفافية والاستثمار لكل من شركاء القطاع العقاري من مطورين ومقاولين واستشاريين ومستثمرين.