أخباراتصالات وتكنولوجياعام

افتتاح بطولة العالم لبناء الأجسام والفيزيك «2019» بالإمارات

كتبت – اية حسين

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية استضافة دولة الإمارات للحدث العالمي الأكبر في رياضة بناء الأجسام على مستوى العالم، وتنظيم هذا الحدث الدولي في إمارة الفجيرة، لما تتمتع به من إمكانات ضخمة، ساعدها في استقبال كبرى الأحداث الرياضية والعالمية، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ودعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه، مساء اليوم الخميس، بطولة العالم لبناء الأجسام والفيزيك 2019، التي تقام تحت رعاية سموه في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، بمشاركة 1000 لاعب من 120 دولة.

وحضر حفل الافتتاح الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي والدكتور روفائيل سانتوغا رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وأشار سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي إلى الرمزية المهمة في انتقال البطولة إلى الإمارات، حيث تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتحتضنها إمارة الفجيرة، منوهاً بأهمية ترسيخ رياضة بناء الأجسام في المنطقة، وخاصة في دولة الإمارات التي تمتلك البنية التحتية المناسبة لاحتواء اللعبة، مما سيؤدي إلى انتشار واسع لها.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة من المنظمين والقائمين على البطولة، مثمناً دور الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بمنح الثقة لتنظيم هذه البطولة العالمية في الإمارات.

وكرّم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي الداعمين والمؤسسات الشريكة التي أسهمت في تنظيم بطولة العالم لبناء الأجسام والفيزيك 2019.

كما وقع سموه والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية في حفل افتتاح البطولة بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة على “وثيقة المليون متسامح الإلكترونية ” التي أطلقتها دار زايد للثقافة الإسلامية تزامناً مع فعاليات “عام التسامح” بالدولة.

وفي كلمة اللجنة المنظمة للبطولة، ألقاها المهندس محمد عبيد بن ماجد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أكد على أهمية استضافة إمارة الفجيرة لبطولة العالم الـ73 لبناء الأجسام والقوة البدينة، كحدث استثنائي، يليق بمكانة دولة الإمارات التي نالتها بتميزها في كافة المجالات وتبوأت مراكز متقدمة في التنافسية العالمية.

وشهد حفل افتتاح البطولة عرض “أوبريت التسامح” بخمس لغات: العربية والإنجليزية والإسبانية بجانب اللغة الصينية والفرنسية، من كلمات الشاعر محمد الرئيسي وألحان الفنان حسن سلوم، وغناء طلاب مدارس الفجيرة من الجنسين.