أخباراقتصاد عربيبورصة

الإمارات تفوز بعضوية مجلس التنمية الصناعية لمنظمة” يونيدو”

كتبت – اية حسين

فازت دولة الإمارات بعضوية مجلس التنمية الصناعية التابع لمنظمة /اليونيدو/، أحد أهم هيئات صنع القرار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /يونيدو/.

وجاء فوز الإمارات بعد نجاح وزارة الطاقة والصناعة في استضافة فعاليات المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة /اليونيدو/ في العاصمة أبوظبي، والذي أقيم على مدى خمسة أيام في فندق قصر الإمارات، وساهم في تعزيز الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق “أجندة التنمية المستدامة 2030”.

وبفوزها بعضوية مجلس التنمية الصناعية، تنضم دولة الإمارات إلى 53 دولة عضو في المجلس وتمنح حقوق التصويت على قرارات المجلس، الذي يعتبر الهيئة الأهم في صياغة توجهات المنظمة الاستراتيجية.

 

ويضطلع المجلس، الذي ينتخب أعضاؤه لمدة أربع سنوات على أساس التناوب بين جميع الدول الأعضاء، بدور مراقبة تنفيذ برامج عمل المنظمة، وإقرار ميزانيتيها العامة والتشغيلية، ويقدم توصيات إلى المؤتمر العام بشأن سياسات المنظمة، بما في ذلك تعيين المدير العام لليونيدو.الإمارات تفوز بعضوية مجلس التنمية الصناعية لمنظمة "اليونيدو"

وتلتزم دولة الإمارات بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة عبر تمكين المرأة في القطاع الصناعي، وتعزيز دور الشباب في هذا القطاع، ومساعدة الدول النامية والأقل نموًا على بناء قاعدة صناعية قوية ودعم تبني مصادر الطاقة المتجددة.

كما تضطلع الدولة بدور كبير في بناء الازدهار العالمي .. ومن خلال الالتزام بتمكين القطاع الخاص من المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ستعمل الإمارات مع الدول الأعضاء في المجلس للمساعدة في رسم السياسات المستقبلية للمنظمة ودعم الجهود الهادفة إلى تحقيقي الازدهار العالمي والنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في كافة أنحاء العالم.

وأعلن عن فوز دولة الإمارات بعضوية مجلس التنمية الصناعية في اليونيدو خلال فعاليات اليوم الأخير من المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة /اليونيدو/، الذي عقد في فندق قصر الإمارات في أبوظبي في الفترة ما بين 3 إلى 7 نوفمبر 2019، تحت شعار “الصناعة 2030 – لنبتكر ونتواصل ونبني مستقبلا أفضل”.

وصاحب جدول الأعمال الرئيسي للمؤتمر سلسلة من الفعاليات الجانبية رفيعة المستوى والتي تتمحور حول ستة مواضيع رئيسية؛ الشباب وريادة الأعمال، تمكين المرأة في القطاع الصناعي، الثورة الصناعية الرابعة، الطاقة المستدامة، المجمعات الصناعية والاقتصاد التدويري.