الرئيسية / أخبار / “مصر الخير” تطلق حملة لدعم تمكين المرأة إقتصادياً

“مصر الخير” تطلق حملة لدعم تمكين المرأة إقتصادياً

كتبت- اية حسين

ترسم مؤسسة مصر الخير أروع صورة لدعم تمكين المرأة إقتصادياً خلال إطلاق حملة الشتاء لعام 2019 حيث نجحت المؤسسة فى تحويل عدد من المستحقات اللاتي حصلن على دعم متبرعوا مصر الخير خلال الأعوام الماضية إلى سيدات منتجات أصبحن على أول طريق الإستثمار الصناعي من خلال تصنيع الألحفة الفايبر التى سيتم توزيعها خلال حملة المؤسسة لشتاء 2019 .

وتستكمل مؤسسة مصر الخير دعمها لمبادرة “التمكين الاقتصادي للمرأة” من خلال إتاحة فرص عمل لعدد من المستحقات ضمن مشروعات توليد الدخل وتمكينهن من إنشاء مشروعاتهن الخاصة في كل من محافظات بني سويف، المنيا، وأسيوط ليتمكنً من توفير مصدر دخل ثابت لهن ولأسرهن.

وصرح أحمد علي رئيس قطاع التكافل اﻹجتماعى بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة نجحت خلال حملة شتاء 2019 فى بلورة فكرة تمكين المرأة إقتصادياً وتحويلها إلى قصة نجاح حقيقية يكون بطلاتها مستحقات المؤسسة خلال الأعوام الماضية لينتقلن بفضل تميزهن وقوة إرادتهن إلى مرحلة جديدة على أول طريق الإستثمار بعد سنين من الإحتياج.

وأكد على أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بإعداد مشروعات مجمعة (شركة تضامن) ذات كيان قانوني (سجل تجاري وبطاقة ضريبية) للمستحقات، مما يساهم بشكل كبير في المراحل التسويقية. وتتضمن المشروعات إنتاج أغطية “ألحفة” وتوريدها للمؤسسة ليتم التبرع بها للمستحقين ضمن حملة الشتاء، مما يضمن توفير التدفئة للعديد من الأسر المستحقة في فصل الشتاء، وضمان دخل ثابت لهؤلاء المستحقات ترسيخاً لمفهوم التنمية المتكاملة.

وأفاد رئيس قطاع التكافل اﻹجتماعى بمؤسسة مصر الخير “أن مؤسسة مصر الخير التنموية تحرص دائماً على دعم السيدات المستحقات إيماناً منها بدور المرأة ومشاركتها الفعالة في تحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي، لذلك قامت المؤسسة بدعمهن ليتمكن من إنتاج ألحفة ذات جودة عالية بإمكانها المنافسة في السوق المصري، مع ضمان دخل ثابت للمستحقات ولأسرهن.

وأضاف أحمد على إنه بالإضافة إلى التعاون مع الشركات الصغيرة المنفذة من خلالها لتوريد اللحاف الفايبر ستوفر حملة “سكن ودفا” هذا العام كرتونة غذائية تحتوي على أهم إحتياجات الاسرة الأساسية من (أرز ومكرونة وبقوليات بالإضافة إلى كيلو لحم مطهي) بالإضافة إلى تسقيف المنازل للأسر الأكثر إحتياجاً وحرصت مؤسسة مصر الخير على التعاون مع صغار الموردين في القرى بالإضافة إلى التعاون مع كبار مستوردي الأخشاب مما يحقق رواج إقتصادي كبير. حيث تم تقسيم إجمالي تكلفة الحملة علي أسهم بقيمة 250 جنية للسهم.

وتشمل حملة شتاء 2019 بعض المنتجات الإثتثنائية منها ملابس طلابية ومفروشات للمدن الجامعية التي تقوم المؤسسة بتنفيذها مع أفراد المجتمع.

وطبقا لمخطط التوريد خلال عام 2019، سوف تقوم السيدات بتوريد 30,000 ألف لحاف بمعدل عدد 300 لحاف يومياً خلال حملة ال شتاء 2019″.ويتمثل دعم المؤسسة في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الأساسية من مأكل وملبس ومسكن آمن خلال فصل الشتاء، لتعمل على دعم أكثر من 600،000 مستحق في جميع محافظات الجمهورية لمواجهة تحديات الشتاء القاسية.

وأكد أحمد على إن مؤسسة مصر الخير أثبتت ريادتها في تنفيذ حملات الشتاء على مدار الأعوام السابقة، حيث بدأت العمل على تلك الحملات منذ عام 2013، وتمكنت خلال تلك الفترة من تقديم حوالى 6 مليون خدمة، ودعمهم بالأسقف والبطاطين والالحفة والملابس الشتوية، بالإضافة إلى الإمدادات الغذائية. وذلك تحقيقاً لرؤية مصر الخير في الوصول إلى تنمية مجتمع تكافلي، ينمو ذاتياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالية” تحدد مواعيد صرف رواتب العاملين بالحكومة في نوفمبر وديسمبر ويناير

كتب:فتحى السايح كشفت ...