الرئيسية / أخبار / بشاي: مصر لازالت حتى الآن أفضل مقصد استثماري في مجال البنية التحتية والاستثمار العقاري.

بشاي: مصر لازالت حتى الآن أفضل مقصد استثماري في مجال البنية التحتية والاستثمار العقاري.

كتب:فتحى السايح
قال أسامة بشاي، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، إن شركته لديها العديد من المشروعات في أفريقيا أغلبها في البنية التحتية وقطاعات المياه.

وأكد، خلال مؤتمر عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، حول مبادرة “ازدهار أفريقيا”، أن مصر لازالت حتى الآن أفضل مقصد استثماري في مجال البنية التحتية والاستثمار العقاري.

وقال أحمد خليل، مدير العلاقات الحكومية وشمال أفريقيا بشركة جونسون اند جونسون، إن القطاع الخاص يؤمن بأن مصر بوابة لأفريقيا وأنها يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في دعم وتعزيز التجارة والاستثمار في القارة.

وأوضح أن شركته قامت بالعديد من الأعمال في افريقيا، منها القطاع الطبي عبر المشاركة في توفير مصل الإيبولا، فضلا عن استثمارات الشركة في السوق الإثيوبية.

وأكد وائل عبدوش مدير شركة اَي بي ام، ان شركته تركز بشدة على ملف التحول الرقمي في مصر والقارة السمراء، موضحا ان الشركة مهتمة بالتوسع في افريقيا والتوجه نحو أسواق جديدة، خاصة في ظل عدد السكان ومعدلات النمو الاقتصادي المتحققة.

وأضاف أن افريقيا تحتاج خلال الفترة المقبلة تعزيز الاستثمارات في رأس المال البشري، الي جانب قطاعات الصحة والتعليم، لافتا إلي أن الشركة تمكنت على مدار الاعوام الماضية في افتتاح مكاتب في السنغال وغانا وكينيا وغيرها من الدول.

وأشار إلى أن التحول الرقمي سيفتح العديد من الفرص الاستثمارية التي ستعزز التواجد في السوق الأفريقية، والتي ستطال كل القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا لتحركات الشركات لزيادة تواجدها في القارة الأفريقية على خليفة المبادرة الأمريكية بما يسهم في استغلال الفرص المتاحة هناك.

ومبادرة “ازدهار أفريقيا” هي مبادرة أمريكية تستهدف من خلالها الحكومة الأمريكية زيادة تواجد القطاع الخاص في القارة السمراء، وزيادة الاستثمارات الأمريكية ومعدلات التجارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المالية” تحدد مواعيد صرف رواتب العاملين بالحكومة في نوفمبر وديسمبر ويناير

كتب:فتحى السايح كشفت ...