أخباراقتصاد عربيبورصة

تكرم 13 شخصية لمساهمتها في نهضتنا الاقتصادية ضمن مبادرة «رجال من الوطن» بالإمارات

كتتب- اية حسين

كرم مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، 13 شخصية إماراتية أسهمت عبر تاريخها وإنجازاتها في مسيرة بناء النهضة الاقتصادية التي تشهدها الإمارات منذ 5 عقود.

وجاء التكريم ضمن مبادرة «رجال من الوطن» التي أطلقها المجلس مؤخراً كمبادرة سنوية تهدف إلى الاحتفاء بكل من ساهم في الوصول إلى المستوى الريادي للدولة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وضمت قائمة المكرمين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وأحمد حميد الطاير، ومحمد سعيد الملا، وخليل محمد شريف فولاذي، ومحمد حسن عبدالله عمران الشامسي، وعبدالله بن أحمد الغرير، وخلف أحمد الحبتور، وماجد الفطيم، وأحمد خليفة السويدي، وخلدون خليفة المبارك، وعلي بن سالم العويس، وعبدالرحمن بوخاطر ومحمد حبروش السويدي.

وقدم وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج سلطان بن سعيد المنصوري، دروع التكريم لرجال الوطن في حفل حضره عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين من أعضاء المجلس وجمال الجروان الأمين العام للمجلس.

وثمن المنصوري في كلمته الدور الكبير الذي بذله المكرمون عبر مسيرة عطاء امتدت لسنوات طويلة لم يدخروا خلالها جهداً لإرساء قواعد متينة ساعدت على بناء النهضة الاقتصادية.

ووصف الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان الشخصيات المكرمة بأنها ذخر للإمارات.

وأوضح أن الاستثمارات الخارجية للإمارات تعكس المساهمة الكبيرة من جانب الأفراد والتجار والمؤسسات، مشيراً إلى أن الدولة تعد الأولى في الاستثمارات الخارجية في المنطقة العربية والأفريقية بأصول تفوق 1.5 تريليون، وتشكل مشاريع البنية التحتية نحو 35% من الإجمالي.

وقال إن «مبادلة» و«ماجد الفطيم» و«موانئ دبي العالمية» هي الأنشط خلال السنوات الأخيرة في التوجه للاستثمارات الخارجية.

وأشار الجروان إلى أن المستثمر الإماراتي ينشط عربياً في كل من المغرب والجزائر ومصر والسعودية والأردن وعمان، فيما تعتبر الولايات المتحدة أبرز وجهات المستثمر الإماراتي عالمياً.