أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

مناقشة الأدوار القيادية للمرأة في تحويل القطاعات

كتبت – اية حسين

نظمت شركة الاستشارات العقارية العالمية “سي بي آر إي” الدورة الرابعة من سلسلة “المرأة في عالم الأعمال” في دبي. ورحبت بأكثر من 80 من رائدات الأعمال من مختلف أنحاء الإمارات لمناقشة الأدوار القيادية للمرأة في تحويل القطاعات الرئيسة في الفترة القادمة المؤدية إلى معرض إكسبو 2020.

وضمت لجان النقاش مشاركات من مختلف القطاعات، شملت القانونية، والبنى التحتية، والنقل، والخدمات المالية، لمنح تصور شامل عن بيئة الأعمال السريعة التطور بدبي، والتحديات والفرص التي تقدمها لرائدات الأعمال.

وناقش المشاركون خلال الحدث أهمية بناء المجتمع والعقلية المناسبة حول معرض إكسبو 2020 لضمان بقاء إرثه وتأثيره لفترة طويلة بعد انتهائه، والدور الذي يمكن أن يلعبه التعلم المستمر ومد الروابط المهنية في تمكين المرأة والتفوق في أدوار قيادية؛ وكيف يمكن للقائدات العمل معاً من أجل بناء حلول أكثر إبداعاً وطرق أكثر فاعلية عبر الجمع بين المنطق والذكاء العاطفي.

وافتتح الحدث الرئيس الإداري لدى “سي بي آر إي” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا نيكولاس ماكلين، وقال: “سي بي آر إي هي مناصر حقيقي للتنوع والشمول في مكان العمل، والذي يدعم تعلم الموظفين من بعضهم البعض ويتيح لهم دمج قدراتهم الجماعية لتقديم وجهات نظر واسعة وحديثة، وهو أمر بالغ الأهمية لجميع المنظمات الراغبة في التطور. وحالياً تتقلد المرأة 50% من الوظائف عبر مكاتبنا في الإمارات، ونحن فخورون للغاية بالدور الرائد الذي تلعبه عضوات فريقنا في تطوير أعمالنا لتلبية احتياجات المستقبل. وتلتزم سي بي آر إي بإيجاد طرق جديدة لتمكين المرأة، ونعتقد أن مبادرات مثل هذه الندوة تعد مهمة للغاية للسماح بإجراء مناقشات فعالة في تحفيز التغيير”.

بدورها قالت كاتي فيلدر، مديرة الحدث: “بينما أحرزت دولة الإمارات تقدماً هائلاً في مجال المساواة بين الجنسين خلال السنوات الأخيرة، لا يزال هناك متسع كبير للتحسين. ويمكننا عبر منصات مثل (المرأة في عالم الأعمال) أن نكون أكثر شفافية في مناقشة المجالات التي تتطلب التطوير والاحتفاء بتلك التي شهدت نمواً ملحوظاً”.