أخباراقتصاد عربيبورصة

حسن راتب رئيساً لشركة الأسمنت الأسبانية المصرية (سبيجيكو) ببورسعيد

بعد الإستحواذ على ٧٢٪؜ من مصانعها:

كتب:فتحى السايح – ايمان الواصلي

 

ستحوذ الدكتور حسن راتب والدكتور محمد سعد على ٧٢٪؜ من مصانع الأسمنت الأسبانية المصرية (سيبجيكو) ببورسعيد.
صرح بذلك المستشار القانونى أشرف واصل الممثل القانونى لمجموعة شركات شورى وأضاف أنه قد تم تعيين الدكتور حسن راتب رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .. وقد تم توقيع الصفقة بمقر مجموعة شركات سما .
وجدير بالذكر أن المصنع مقام على مساحة ٤٢٠٠٠م٢ بطاقة ٦٠٠ ألف طن سنوى بالمنطقة الحرة ببورسعيد وسوف يتم عمل التطوير اللازم ورفع الكفاءة الإنتاجية للمصنع بحيث يتم تخصيص معظم إنتاجية هذا المصنع للتصدير .
ومن ناحية اخرى فقد تم التعاقد على إيجار وإدارة المصنع لإحدى الشركات المملوكة للدكتور حسن راتب لما لها من خبرة واسعة وتاريخ مشرف فى هذا المجال .
وفي نفس السياق توجهت شركة شورى بتقديم الشكر للدكتور محمد سعد الدين لإتمام هذه الصفقة من أجل تحقيق النفع والنجاح لجميع الأطراف.

والجدير بالذكر ان الدكتور حسن راتب هو من إنشاء مصانع اسمنت سيناء والتي حققت نجحات كبيرة في م جال الأسمنت البرتولاندي والأسمنت الابيض في تسعينات القرن الماضي وتنمية علي ارض سيناء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية كما إنشاء جامعة سيناء بالعريش والقنطرة شرق وجامعة العاصمة والتي هي تحت الإنشاء بالإضافة الي نشاطات مجموعة شركات سما المتعددة في مجال التنمية العقارية والاستثمارية كما شملت المجالات السياحية في صعيد مصر حيث جولف الاقصر والتنمية السياحية وقرية سما العريش

بالإضافة الي سما القاهرة
وشركات يروبوتين لمحطات ومضخات الخرسانة الجاهزة بالإضافة الي استثمارات في مجال الميديا حيث تعتبر قناة المحور اول قناة فضائية خاصة انشات منذ اكثر من ١٩ سنه