أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

” سفير مصر في جنوب أفريقيا ” يلتقي رائدات الأعمال المصريات في “جوهانسبرج”

كتبت- اية حسين

التقى شريف عيسى، سفير مصر في جنوب أفريقيا، بمجموعة من رائدات الأعمال المصريات، في جوهانسبرج وذلك على هامش مشاركتهن في برنامج “حوار المرأة الأفريقية” الذي تُنظمه “مؤسسة زانيلي مبيكي للتنمية” الجنوب أفريقية، بعنوان “صوت المرأة وقوتها كعامل للتغيير”.

يشارك في البرنامج 1000 سيدة من جميع دول القارة الأفريقية، من بينهن (16) سيدة من رائدات الأعمال المصريات، ويُناقش البرنامج هذا العام دور المرأة كعنصر فاعل في السلام والأمن، وضرورة دمج المرأة في موضوعات منع الصراعات وحلها، وإشراكها في عمليات حفظ الأمن وبناء السلام في مناطق النزاع، مع اتخاذ تدابير لضمان حماية المرأة والالتزام بحقوق الإنسان للنساء، وذلك وفقاً لبنود قرار مجلس الأمن الدولي 1325 في ذات الشأن.

وفي لقائه مع رائدات الأعمال المصريات، أشاد السفير شريف عيسى بمستوى التمثيل المصري وتنوعه في تمثيل المحافظات المصرية كافة، إضافة إلى ما لديهن من خبرات، مؤكداً أن ذلك ليس بجديد على رائدات العمل النسائي في “مصر” على مر التاريخ، كما أكد “عيسى” حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي”على تمكين المرأة ودعمها في كافة المجالات.

وأشار إلى الجهود المبذولة من خلال الحكومة المصرية، والمجلس القومي للمرأة من خلال استراتيجية المجلس لتمكين المرأة، وكذلك ما يتم العمل به على المستوى الدولي في المنظمات الإقليمية والدولية.

من جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي المصري في جنوب افريقيا أيمن ولاش إن مؤسسة زانيلي مبيكي للتنمية هي مؤسسة مجتمعية جنوب أفريقية تعمل على تحسين أوضاع المرأة الأفريقية، وهي صاحبة فكرة تنظيم البرنامج الرائد “حوار المرأة الأفريقية”، والذي جمع في نسخته الأولى العام الماضي ما يقرب من 1000 سيدة من دول الجنوب الأفريقي.