الرئيسية / أخبار / ميتسوبيشي أكليبس سيارة العام في روسيا

ميتسوبيشي أكليبس سيارة العام في روسيا

 

 

منذ أن طرحت ماركة ميتسوبيشي نسخة أكليبس، وهي تواجه العديد من الانتقادات من قبل الخبراء، حيث أشارت منظمة “Consumer Reports” الأمريكية المتخصصة في أبحاث السيارات والسلع الاستهلاكية، خلال أحد التقارير الصادرة عنها أن التصميم الخارجي لها مليء بالعديد من العيوب في حال الاقتراب منها.

 كما انتقد التقرير الخامات التي صنعت منها ٍ سيارة “أكليبس” من الداخل، ولفت الانتباه لافتقار أنظمة التوجيه لديها للثبات مما يعرقل مسيرتها عند المنحنيات.

وعلى الرغم من عيوب أخرى ذكرها التقرير بخلاف ما سبق إلا أن تقييمات ملاك سيارة ميتسوبيشي أكليبس في الولايات المتحدة تنفي تلك الإدعاءات، حيث جاءت جيدة للغاية مقارنة بتعليقات الخبراء على نسخة السيارة.

وعلى صعيد السوق المصري أعرب محمد الهادي مؤسس صفحة مالكي ميتسوبيشي أكليبس مصر والتي تحوي ما يقرب لخمسة آلاف عضو، عن استيائه من تعليقات الخبراء الظالمة للسيارة، موضحا أنهم يخطئون في كثير من الأحيان ولذلك من الضروري الالتفات للعملاء في وضع التقييمات دون الاكتراث بشكل كامل على آراء الخبراء التي قد يكمن داخلها مصالح شخصية أو آراء فردية لا تحتمل الصواب.

 

وأكد الهادي أن التقييم الحقيقي والفعلي يكون من قبل الملاك الحقيقيون للسيارة فهم من دفعوا الأموال لامتلاكها ويتعاملون معها بشكل يومي، لذلك فهم الأنسب على إدلاء التقييمة الحيادي دون تلاعب، مشيرا أن السيارة تفوق توقعات من يستخدمها بشكل شخصي عد النظام الصوتي الذي لا يتماشى مع تكنولوجيا السيارة بالإضافة إلى اتهام البعض لها بصغر حجم شنطتها ولكنها كافية بالنسبة لي.

واستدل على حديثه من خلال تقييم 56 ملاك لسيارة ميتسوبيشي أكليبس الفعليون داخل الولايات المتحدة والتي جاءت جميعها إيجابية؛ على الرغم أنها من أكثر البلدان غير المشجعة لماركة ميتسوبيشي بصفة خاصة على عكس الشرق الأوسط وآسيا ومصر اللذين يبحثون عن سيارة تدوم معهم سنوات طوال.

حيث وصل تقييم سيارة ميتسوبيشي أكليبس وفقا للتقيمات الـ65 السالف ذكرها 4,8 نجوم بالنسبة للتصميم الخارجي، ونفس الدرجة جاءت لتقييم الراحة في السيارة.

بينما بلغ تقييم التصميم الخارجي لـ4,9 نجمة، والقيمة السعرية وفقا للتقييم جاءت نسبتها 4,6 نجمة، والثبات أخذ 4,6 نجمة، وبذلك يكون التقييم العام 4,7 نجمة.

“سيارة بلا أعطال”؛ هكذا أعرب محمد  إحدى ملاك سيارة ميتسوبيشي أكليبس داخل مصر عن إعجابه بها، حيث رأى أنها من أفضل المميزات التي يبحث عنها مشتري السيارات.

كما أشاد بنظام تحكم السيارة، وقدرتها على العزل، إلى جانب المساحة التخزين الفائقة.

من جانبها ردت نعمة عبيد مدير تسويق ميتسوبيشي في مصر على تعليقات الخبراء بالنسبة لسيارة ميتسوبيشي أكليبس، والتي تراها حيادية؛ بخلاف بعض التعليقات الخاصة بالشكل الخلفي للسيارة إلى جانب الشاشة الداخلية، لافتة أنهما يعتمدان على الذوق الشخصي وليس بعيب يذكر يمكنه أن يؤثر على بقية الإمكانيات المتوفرة بالسيارة كالأمان والسرعة والثبات.

وعلى صعيد آخر أوضحت أن السيارة حازت على العديد من الجوائز العالمية والتي تتضمن جوائز خاصة بمستويات الأمان والمواصفات التقنية والأداء والشكل الخارجي.

وتابعت عبيد خلال تصريحات خاصة لـ”عالم السيارات”: حازت أكليبس كروس على العديد من الجوائز الهامة بروسيا وأوروبا، منهم جائزة “أفضل سيارة مدمجة رياضية متعددة الاستخدامات ” في جوائز “سيارة العام في روسيا” الوطنية من قبل العملاء والخبراء وليس العملاء فقط.

كما أشارت أنه تم اختيارها كـ”سيارة العام في روسيا” بتصويت عام، أكثر من مليون شخص يصوتون لسياراتهم المفضلة، لافتة أنه تم التحقق من النتائج من قبل شركة الأبحاث ” IPSOS COMCON “، بالاضافة الى جائزة “Grand Prix” من قبل الخبراء.

واستطردت مدير إدارة التسويق لعلامة ميتسوبيشي أكليبس في مصر: لا تقتصر جوائز السيارة أكليبس كروس العديدة  علي بلد روسيا فقد حصلت السيارة علي ثلاث جوائز في اليابان  منهم جائزة لقب “RJC Car of the Year” من قبل مؤتمر باحثي وخبراء السيارات والصحفيين في اليابان.

وعن مستوي الأمان قالت أن السيارة فازت بخمس نجوم في اختبارات السلامة والامان الاوروبية التي قام بها برنامج (NCAP ) الاوروبي الذي قام  بتقييم نسب الامان بالسيارات الجديدة ، حيث يوجد 7 وسائد هوائية لحماية الركاب والمزيد من وسائل الأمان.

كما حازت السيارة على عديد من الجوائز في بلاد اخري منهم جائزة ” “Top safety pick   من  Insurance Institute For Highway Safety  ” بالولايات المتحدة الأمريكية, وجائزة “ Car of the Year “  بالشرق الاوسط.

وتابعت: تعد السيارة ميتسوبيشي أكليبس كروس هي إحدي أفض السيارات بفئة السيارات SUV Compact  من حيث الأمان والأداء والشكل والعملية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك مصر وخصوصا مع الأعداد الهائلة التي يتم بيعها في كل مكان، كما كانت موجودة في السوق لأكثر من عامين على مستوى العالم ولأكثر من عام في مصر، ولذلك حصلت السيارة على العديد من الجوائز المرموقة ذات المصداقية من حيث السلامة والأداء والتصميم والعملية في جميع أنحاء العالم على مستوى عاميين متتاليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيفين جامع ,, الف سيارة لتوزيع المواد الغذائية بمختلف محافظات الجمهورية توفر 3 الاف فرصة عمل

كتبت – ايمان ...