أخباراقتصاد عربيعامعقارات

«هوجر للإنشاء والتعمير» تشارك في «Big5 Construct East Africa» بكينيا

كتبت – اية حسين

تشارك شركة هوجر للإنشاء والتعمير فى معرض «Big5 Construct East Africa» الذي يقام فى كينيا خلال في الفترة من 7 إلي 9 نوفمبر الجاري.
وقال المهندس أحمد حسام عوض رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مشاركة «هوجر» بالمعرض الدولي Big5 يأتي فى اطار استراتيجية الشركة للتوجه نحو السوق الافريقية والبحث عن فرص استثمارية فى قطاعات الانشاءات والتشييد والمقاولات خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف «عوض» أن معرض Big5 من المعارض الكبري المتخصص فى قطاع التشييد والبناء والمقاولات ومواد البناء التي تساهم بدور كبير فى تسويق مصر فى افريقيا ومساندة القطاع الخاص فى البحث عن فرص استثمارية وعقد شراكات مع المستثمرين ورجال الأعمال والمستوردين وعلي المستوي الحكومي ايضا خاصة وانه يوفر منصة دولية لعقد B2B بين الشركات المصرية والافريقية، مؤكدًا أن افريقيا من الدول الهامة لتصدير الخبرات المصرية فى مختلف قطاعات التشييد والبناء والمقاولات.
وقال ان خطة «هوجر» للتوسع فى افريقيا تقوم على محورين الأول البحث عن فرص استثمارية فى قطاع التشييد والبناء والمقاولات فى مختلف بلدان القارة السمراء والمحور الثاني قطاع التصدير لتسويق كل ما له علاقة بمواد البناء من المنتجات المصرية للمساهمة فى نجاح مبادرات الحكومة لزيادة الصادرات والتواجد بمختلف الاسواق الافريقية.
وأضاف «عوض»، أن الحكومة المصرية تقوم بدور كبير فى تشجيع القطاع الخاص للمشاركة فى هذا المعرض حيث دعمت وزارة الاستثمار المشاركة المصرية بما يغطي 75% من تكاليف المشاركة بالمعرض، مشيرا إلي حرص «هوجر» للمشاركة بالمعرض تعزيزاً لمبادرة الحكومة ودعمها للقطاع الخاص فى افريقيا.
وأكد أن شركتة تولي اهتماما ببحث فرص للاستثمار والترويج للمنتجات المصرية فى مختلف البلدان الافريقية حيث تحرص على عقد لقاءات ثنائية مع العديد من المستثمرين والمستوردين والجهات الحكومة فى افريقيا وستقوم بعرض العديد من المنتجات المصرية من مواد البناء والانشاءات والمقاولات للترويج لها بالسوق الافريقية بجانب البحث عن شركاء افارقة لتنفيذ مشروعات بمجالات المقاولات والتعمير والاسكان.
واشاد رئيس مجلس إدارة هوجر للإنشاء والتعمير بالدور الكبير الذي قام به الملحق التجاري فى السفارة المصرية فى كينيا فى مساندة الشركات المصرية من المشاركين وأمدادهم بفرص الاستثمار فى قطاعات التشييد والبناء ومواد البناء فى كينيا، مضيفا أن المحلق التجاري وفر للمشاركين قاعدة بيانات بأهم المستثمر والمستوردين المهتمين بالتعاون مع مصر فى تلك المجالات لعقد لقاءات B2B.
وتعمل شركة هوجر للإنشاء والتعمير فى قطاع التشييد والتعمير والاسكان والمقاولات في مصر منذ عام 1986 وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات العقارية الكبري كما ساهمت فى عدد كبير من المشروعات القومية للدولة فى قطاع التشييد والمقاولات بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المصلحة منها مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة بجانب العديد من الهيئات الحكومية منها مشروعات الأبنية لصالح هيئة سكك حديد مصر وهيئة الأبنية التعليمية.