أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

“لينكد إن” تطلق خاصية جديدة “”Open for Business”” من دبي

كتبت- اية حسين

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أطلقت “لينكدإن” أكبر شبكة للمهنيين في العالم، خاصية “منصة الأعمال” أو “Open for Business” التي تتيح لأصحاب المهن المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة إضافة الخدمات التي يقدمونها على حساباتهم على الشبكة بما يعزز إمكانية اكتشافهم وتوظيفهم.

حضر إطلاق المنصة الجديدة وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، والشريك المؤسس لشبكة لينكدإن ألان بلو، الذي وصل إلى دبي خصيصا للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه عالميا للشبكة التي تضم في عضويتها نحو 660 مليون مهني ومتخصص من مختلف انحاء العالم.

كما حضر حفل إطلاق “منصة الأعمال”، التي ستتوفر لمستخدميها حول العالم بـ28 لغة وزير دولة للذكاء الإصطناعي عمر بن سلطان العلماء، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبد الله البسطي، وأمين عام مجلس الوزراء عبدالله بن طوق، و الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال مالك آل مالك، ومساعد الأمين العام لقطاع الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي عائشة ميران.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتعزز فيه جاذبية دبي كمركز رئيس للأعمال في المنطقة مع تواصل الجهود الرامية لتحقيق الهدف الاستراتيجي الذي حدده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ” لتكون دبي أرض المواهب تأكيدا على موقعها كمدينة عالمية تسعى لأن يكون لها دور مؤثر في صنع المستقبل باستقطاب أفضل العقول وأحسن الكفاءات الخلاقة وأن تكون النافذة التي تطل من خلالها أكثر الطاقات البشرية إبداعا على فرص المستقبل وتمكنها من الوصول إليها والاستفادة منها.

وصرح  عبد الله البسطي أن المكانة المهمة التي تتمتع بها إمارة دبي كمركز رئيس لريادة الأعمال والابتكار والحلول الذكية هي نتاج الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتوجيهات والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف خلق منظومة متطورة تدعم البنية التحتية اللازمة لنمو الأعمال الصغيرة والمتوسطة وبما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية .. مشيرا إلى أن اختيار “لينكدإن” دبي لإطلاق “منصة الأعمال” دليل على الثقة العالمية التي تحظى بها الإمارة كوجهة اقتصادية واستثمارية جاذبة .

و قال : “يحظى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باهتمام كبير في جميع السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية في دبي وتشكل منصة الأعمال حلا لأحد التحديات التي تواجهها هذه الشركات والمتمثل في الوصول إلى العملاء المحتملين ما يجعلها محفزا لها على النمو وبما يسهم في تعزيز دور الأعمال الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاقتصاد المحلي ورفع مستوى تنافسيته وترك أثر كبير على النمو الاقتصادي العالمي ومن جانب آخر تحسين المناخ الاقتصادي وبيئة الأعمال في دبي”.

كما صرح  ألان بلو : ” تلتزم “لينكد إن” بتوفير فرص اقتصادية عبر ربط المهنيين حول العالم ببعضهم البعض” .. مشيرا إلى أن إطلاق منصة الأعمال يأتي تأسيسا على إدراكنا للتحدي الذي يواجهه العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتمثل بالوصول إلى العملاء المحتملين، حيث تمكن هذه الخاصية منتسبي الشبكة من استعراض خدماتهم والتواصل مع هؤلاء العملاء.

وأضاف : ” سعداء بإطلاق هذه المنصة عالميا من إمارة دبي التي وضعت ريادة الأعمال والابتكار و الحلول الذكية ضمن أولويات استراتيجيتها الاقتصادية وكلي ثقة بأن الخاصية الجديدة ستمنح مستخدميها حول العالم أفضلية تساعدهم على تنمية أعمالهم”.

كان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قد زار المركز الإقليمي لشركة “لينكد إن” العالمية في دبي العام الماضي .. واطلع على نشاط الشركة وما تقدمه من خدمات وآلية عملها في المنطقة من خلال مقرها الإقليمي في دبي وخططها الاستراتيجية في الابتكار وتنويع الخدمات التي تقدمها لمشتركيها.

وتتيح “منصة الأعمال” للمهنيين المستقلين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية عرض خدماتهم أمام أكثر من 660 مليون عضو في شبكة لينكد إن .. وتعتبر مكملا للأدوات والميزات المتوفرة حاليا والتي تدعم رؤية الشبكة الرامية إلى توفير فرص اقتصادية متنوعة لجميع المهنيين حول العالم سواء على صعيد تنمية العمل أو اكتساب عملاء جدد أو جلب مواهب استثنائية أو توسيع الشبكة المهنية.

و نجحت دبي في تعزيز مكانتها كمركز عالمي لريادة الأعمال والابتكار بفضل جهودها انطلاقا من منظومة البنية التحتية المتطورة التي تدعم القطاع الخاص وتخلق الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة.