أخبارعام

شركة الديار القطرية:تنتظر «الكهرباء» لافتتاح مشروعها على كوريش النيل بالقاهرة

تنتظر شركة الديار القطرية الحصول على الموافقات اللازمة من محافظة القاهرة وجهات حكومية اخرى لتوصيل الكهرباء بمشروعها الفندقى «سانت ريجيس» على كورنيش النيل بجوار مركز التجارة العالمى بالقاهرة.

وقالت مصادر مقربة من الشركة «انتهينا من جميع التراخيص واشتراطات الحماية المدنية التى سبق وعطلت المشروع فى الفترة الماضية، وننتظر حاليا الحصول على الموافقات اللازمة لتوصيل الكهرباء للبدء فى التشغيل التجريبى للمشروع».

وتتولى جماعة المهندسين الاستشاريين الاشراف العام والتصميمات الهندسية للمشروع، وحسب الموقع الالكترونى لشركة الديار القطرية يضم المشروع برجين باجمالى 515 وحدة باجمالى مساحة 9360 مترا مربعا.

وكانت جهات رقابية فرضت غرامة على الشركة القطرية تقدر بنحو 300 مليون دولار رسوم تغيير نشاط المشروع، حيث ترغب الشركة فى تحويل جزء منه إلى وحدات سكنية مخالفة لشروط التعاقد كوحدات فندقية.

وتمتلك الديار القطرية عدة مشاريع فى السوق المصرية، لم ينفذ منها سوى مشروع «سانتت ريجيس» ومازالت فى نزاعات قانونية حول مشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة مع هيئة المجتمعات العمرانية مساحة 8 ملايين و 500 متر، ومشروع بمدينة شرم الشيخ مساحة 300 الف متر بواقع ثلاث قطع، ويعد مشروع الغردقة اكبر استثمارات الشركة فى مصر على مساحة 30 مليون متر تقع بين خليج سوما باى وخليج ماكادى باى على طريق الغردقة – سفاجا، وتعاقدت عليها الشركة عن طريق التخصيص مع الهيئة العامة للتنمية السياحية عام 2006، مقابل 1 دولار امريكى لسعر المتر.