أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

انعقاد الاجتماع السنوي العام السادس والستون لمنظمة الآيكان بكندا

كتبت – اية حسين

ينعقد الاجتماع السنوي العام السادس والستون لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) في الفترة من 2 إلى 7 نوفمبر بمدينة مونتريال بكندا.

ويركز الاجتماع على عرض عمل هيئة الآيكان لعدد كبير من الجمهور، مع تخصيص مزيد من الوقت لجلسات بناء القدرات والتدريب على القيادة. ويجمع الحدث أعضاء مجلس إدارة الهيئة الجدد.

وتُعقد اجتماعات هيئة الآيكان ثلاث مرات كل عام في مناطق مختلفة من العالم، حيث توفر أفضل فرصة للمناقشات وجهًا لوجه، كما إنها توفر مجموعة متنوعة من الدورات مثل ورش العمل والندوات المفتوحة، واجتماعات العمل التي تعمل على تطوير وتنفيذ السياسات المتعلقة بشبكة الإنترنت.

وتهتم تلك الاجتماعات بالمشاركة والتعاون وإيجاد حلول للمشاكل الصغيرة والكبيرة التي تواجه الإنترنت باستمرار. ويستفيد المشاركون بالكثير من المزايا، حيث توفر الاجتماعات فرصة لفهم كيفية وضع سياسات الإنترنت وكيف يعمل الإنترنت، كما يكتسبون المعرفة حول القضايا الرئيسية التي تواجه شبكة الإنترنت في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المشاركون بتعزيز عمل الهيئة من خلال المشاركة في جميع التطورات الرئيسية.

تأسست هيئة الآيكان عام 1998 وهي مؤسسة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة، لديها مجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. وتهدف الهيئة إلى ضمان وجود شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة، وتتولى بشكل رئيسي مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرَفات البروتوكول، وإدارة نظام سجلات النطاقات العامة عالية المستوى، وسجلات النطاقات عالية المستوى لرمز الدولة.