أخباراقتصاد عربيبورصةعام

غدا .. ” شباب الأعمال” تناقش سبل إشراك القطاع الخاص بأهداف التنمية المستدامة

كتب:فتحى السايح

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال غدا الأحد الموافق 3 نوفمبر المقبل، جلسة نقاشية تحت عنوان ” إشراك القطاع الخاص في أهداف التنمية المستدامة”، والتي تأتي علي هامش فاعليات النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة.

وتستهدف الجلسة طرح رؤية القطاع الخاص حول مستقبل الاقتصاد ودور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق إقتصاد مستقر وقادر علي تحقيق نمو مستدام وقادر علي مواكبة التغييرات العالمية، وتسترشد بالرؤي التي وضعتها الحكومة سواء في الخطط الاقتصادية والرؤية الاستراتيجية ٢٠٣٠ وكذلك عرض قصص نجاح لشركات ومؤسسات تمثل القطاع الخاص في عدة قطاعات رئيسية والواجب تطويرها وخاصة في مجالات الطاقة، البيئة، التعليم، الإبتكار الصناعي، تنمية الطفل و التمويل المستدام و مبادئ الصيرفة المسئولة.

وأشارت مديحة نصر المدير التنفيذي للجمعية، أن الجلسة النقاشية تستعرض دورالقطاع الخاص في التنمية المستدامة وبعض الشراكات الناجحة بين القطاع الخاص والعام، والتي تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وأضافت نصر، أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال، تعمل دائما علي تعزيز التنمية المستدامة من خلال عدد كبير من المبادرات واللقاءات الثنائية والمشاركة في الفاعليات التي تدعم مناخ التنمية المستدامة، وتعزز من الشراكات الناجحة والقائمة بين القطاعيين الخاص والعام.

جدير بالذكر، أن الجلسة النقاشية يديرها محسن عادل عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية والرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ونائب رئيس مجلس إدارة البورصة السابق.

يحضر الجلسة النقاشية كل من الدكتور محمد صقر مستشار وزير التخطيط ومدير وحدة الشراكة بين القطاعيين الخاص والعام، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وشريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، والدكتورة نهلة كمال مدير العلاقات الحكومية بشركة ” نستلة مصر وشمال إفريقيا”، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، والدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، والمهندس شريف حسني مؤسس شركة شادوف للتنمية وحماية زراعة الأسطح، ومنة الله صادق الرئيس التنفيذي لشركة مرافق حسن علام، ودينا حسن مدير التسويق بشركة “doodle factory”.