أخباراقتصاد عربي

هانى سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى:32 مليار جنيه إجمالى محفظة الودائع بالاستثمار العربى بنهاية 2017

قال هانى سيف النصر ــ رئيس بنك الاستثمار العربى ــ إن محفظة ودائع العملاء ارتفعت إلى 32 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، كما ارتفعت شبكة فروع البنك لتصل إلى 29 فرعا، ومن المستهدف الوصول بها إلى 46 فرعا بنهاية العام الجارى.

واضاف أن مصرفه حقق صافى أرباح بعد احتساب الضرائب والمخصصات قدرها 160 مليون جنيه بنهاية عام 2017.
وأكد سيف النصر أن البنك شهد تطورا ملحوظا فى الأرقام الخاصة بقائمة الدخل، لافتا إلى أن إيرادات البنك تُقدر بنحو مليار جنيه بنهاية 2017 بزيادة قدرها 15% عن العام السابق.

وأوضح أن البنك وضع خطط توسعية للأعوام المقبلة، إذ يستهدف البنك تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 30 و50% بمختلف الأنشطة المصرفية عن طريق إطلاق عدد من المنتجات التمويلية والأوعية الادخارية والخدمات البنكية التكنولوجية التى تلبى الاحتياجات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، مع التركيز على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف: «يستهدف الاستثمار العربى تحقيق معدلات نمو تصل إلى 25% بأرباح العام الجارى، بالإضافة إلى نمو محفظة القروض والتسهيلات بنسبة 50% خلال العام الجارى، مقارنة بـ 9.6 مليار جنيه بنهاية 2017».

وأضاف سيف النصر إن حجم الحصيلة الدولارية لمصرفه منذ قرار تحرير سعر الصرف فى الثالث من نوفمبر 2016 وحتى نهاية ديسمبر 2017 بلغ 825.4 مليون دولار.

وأوضح أن حجم السيولة الدولارية التى ضخها بنك الاستثمار العربى لتمويل عمليات التجارة الخارجية بشكل مباشر أو عن طريق سوق الانتربنك سجلت 822 مليون دولار.

وأضاف أن مصرفه نجح فى الارتفاع بمحفظة القروض والتسهيلات الائتمانية لتسجل 9.6 مليار جنيه بنهاية 2017، مستهدفا معدلات نمو تُقدر بنحو 50% خلال العام الجارى، من بينها 40% نمو ناتج عن تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالى نمو المحفظة.