أخباراقتصاد عربيبورصة

“ماريوت هيلز” تختار معهد “جيوا” السويسرى مستشارا فنياً للمدينة المستدامة بالعلمين الجديدة

 

كتب:فتحى السايح
وقعت “ماريوت هيلز” العالمية المتخصصة فى إنشاء المدن المستدامة اتفاقية تعاون مشترك مع المعهد السويسري للبيئة و الصحة و المياه (جيوا) ليتولى مسؤولية الإشراف الفني و الدعم التقني لكافة الأعمال الهندسية و المدنية و أعمال البنية التحتية داخل المدينة المستدامة الأولى في منطقة الساحل الشمالي المصرى بمدين العلمين الجديدة.
وأكد الدكتور أحمد حسن، عضو لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة، ورئيس مجس إدارة مجموعة “ماريوت هيلز” بأن التعاون المشترك الذى تم مع المعهد السويسرى يأتى فى إطار حرص المدينة المستدامة على تلبية متطلبات وأزواق السوق الأوربى كى تكون متوافقة مع طبيعة الأسواق الخارجية الذى تستهدفها المدينة لتكون أول مدينة سياحية سكنية بالساحل الشمالى تعمل طوال العام.
وأوضح حسن، بأن “جيوا” سوف يقوم أيضا بتقديم الدعم الفني لكافة مشروعات شركة ماريوت هيلز لحلول الطاقة و المياه المبرمة و المخطط لها التنفيذ خلال العشر سنوات القادمة داخل المدينة و خارجها من أعمال الصيانة و كافة التعاقدات الخارجية .
و يعد معهد “جيوا” من المؤسسات المتخصصة عالمياً في تنفيذ و الإشراف على كبرى المشروعات البيئية على مستوى العالم و ذلك في إطار برنامج الأمم المتحدة لدعم التنمية المستدامة الشاملة.
وتقدر استثمارات مشروع (إيكو سيتى) بحوالى 2.8 مليار جنيه على مساحة 200 فدان بالساحل الشمالى تعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة من محطات الطاقة الشمسية ووحدات إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف، بحيث تكون هذه الوحدات داخل مدينة متكاملة، تحقق الاكتفاء الذاتى بالكامل من طاقة ومياه وطعام أورجانيك، ومرشحة للفوز بجائزة أول مدينة مستدامة فى العالم مع نهاية 2023