أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

موانئ دبي – تحصل علي لقب “أفضل مشغل للمحطات البحرية”

كتبت – اية حسين

حصلت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، على لقب “أفضل مشغل للمحطات البحرية” للعام الحالي، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز ماريتايم ستاندرد 2019.
وأشارت لجنة تحكيم الجائزة إلى تبني موانئ دبي العالمية تحسينات في الكفاءة والإنتاجية من خلال الابتكارات التكنولوجية، والتي شملت نظام حجز المركبات(VBS) ، وهو نظام المواعيد الذكي للشاحنات، وتحسين توافق الفترات الزمنية من 20% إلى 80%، وانخفاض وقت دخول وخروج الشاحنة من 40 إلى 20 دقيقة، وزيادة إنتاجية الرافعات ذات الإطارات المطاطية (RTG) ورافعات الحاويات الفارغة (ECH).

وقال المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات محمد المعلم: “هذه الجائزة شهادة على تفوقنا وارتقاء مستوى خدماتنا اللوجستية لدعم عملائنا والاستعداد لتلبية متطلبات الأسواق الناشئة. ينصب تركيزنا على تحقيق قيمة مضافة في مجال نقل البضائع بشكل أسرع وأفضل لأولئك الذين يضعون ثقتهم في قدراتنا كعامل مركزي في تمكين التجارة. من خلال زيادة الكفاءة وسرعة المناولة في محطاتنا، أنشأنا واحدة من أكثر سلاسل التوريد كفاءة وفعالية في المنطقة معتمدين على الربط متعدد الوسائط. نسعى في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات إلى إيجاد أكثر الحلول إنتاجية وكفاءة وأماناً، ليس فقط من أجل التجارة، ولكن أيضاً في سبيل البيئة وقطاع الأعمال المحيط بعملياتنا”.

يذكر أن موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات قامت العام الماضي، بتطوير وتنفيذ مشاريع مختلفة لتحسين الإنتاجية وتطبيق أعلى مستويات الكفاءة في العمليات. ويشمل ذلك زيادة قدرة مناولة الحاويات في ميناء جبل علي إلى 22.4 مليون حاوية نمطية (بطول 20 قدماً)، وزيادة ارتفاع عدد من رافعات الرصيف بمقدار 10 أمتار، وأتمتة 60 من الرافعات المتحركة على سكك حديدية (RMG) في محطة الحاويات رقم (2) وترقيتها للعمل بنظام آلي، وتوسيع مركز إصلاح الحاويات المبردة في الميناء وتعزيز مركزية إدارة المعدات.