أخباراتصالات وتكنولوجيا

الرياض تستضيف الدورة الـ12 من مؤتمر “توصيل الألياف الضوئية”

كتبت – اية حسين

تنعقد الدورة الثانية عشر من مؤتمر “توصيل الألياف الضوئية للمنازل FTTH” في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر 2020.

قال خوان كولينا رئيس مؤتمر توصيل الألياف الضوئية للمنازل FTTH لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا إن المملكة العربية السعودية واحدة من واحدة من أهم الدول التي تشهد تطور في البنية الأساسية المعلوماتية وتبني التقنيات الحديثة ارتكازًا على رؤية السعودية 2030.

أضاف خوانا إن الدورة المقبلة سيتم عقدها بمشاركة عدد من الشركات العالمية، تعمل في مجال صناعة FTTH وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويعمل ويساهم الحدث العالمي في توجيه المشاركين بالمؤتمر تجاه خطط الألياف المناسبة وتوعية الحضور بالتنفيذ الصحيح للبنية التحتية.

أشار أن الدورة الحالية للمؤتمر جاءت مثمرة بشكل كبير حيث جمعت عدد كبير من صناع القرار من الحكومة والهيئات المنظمة والشركات المبتكرة والتي تبني مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيات الجديدة، واستكمالاً للنجاحات السابقة فإنه من دواعي سرورنا استكمال ورش العمل والحوار حول التقنيات المتقدمة بعقد الدورة المقبلة من مؤتمر “توصيل الألياف الضوئية للمنازل”.

مجلس توصيل الالياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منظمةٌ متخصصةٌ في صناعة الألياف البصرية، حيث تسعى المنظمة لتسريع تبني توصيل الألياف البصرية للمنازل من قبل المستفيدين من خلال تقديم الترويج وتوفير المعلومات التي تؤدي إلى تسريع توفير الألياف البصرية ووصول عالِ السرعة إلى الشبكات من قبل العملاء وقطاع الاعمال. نروّج لتوصيل الألياف البصرية كونه يقدم خدمات جديدة سلسة، ويرفع من جودة الحياة، ويساهم في خلق حياة أفضل ورفع مستوى التنافسية