أخباراتصالات وتكنولوجيا

مصر تستضيف فعليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 بشرم الشيخ

كتبت – اية حسين

 مصر  تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ، ويسبقه انعقاد جمعية الاتصالات الراديوية 2019 في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.

وكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن استضافة مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية تأتي بعدة مزايا أهمها تحسين الصورة الذهنية لاستقرار الدولة المصرية وزيادة درجة الأمن والأمان بها بما يثبت قدراتها للعالم على تنظيم ذلك المحفل لمدة خمسة أسابيع بجانب أن المؤتمر يرسخ ثقل مكانة مصر الدولية وتقدير مجمتع الاتصالات العالمي بالكوادر البشرية المصرية وكفاءاتهم ومكانتهم المتميزة بقطاع الاتصالات العالمي.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر نظم البث الرقمي منظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية وتقنيات الجيل الخامس والحيز الترددي لها. كما سيشهد توقيع معاهدة دولية لقطاع الاتصالات العالمي ستسمى بمعاهدة شرم الشيخ Wrc_19 على أن يتم الاعلان عن أهدافها مستقبلا.

أشار الوزير أن الاتحاد الدولي للاتصالات عقد اجتماعات تحضيرية لمؤتمر الاتصالات الراديوية خلال الفترة الماضية مضيفاً أنه تم التوصل لعدة مقترحات وتوصيات بشأن الموضوعات النقاشية والمشاركين.

وقال الوزير أن المؤتمر يتمتع بدوراً تاريخياً مؤثر على مقدرات قطاع الاتصالات العالمي في المستقبل لأنه سيساهم في تحديد الترددات وتطوير خدمات الاتصالات لكل سكان العالم.

وتابع الوزير أن الاتصالات الراديوية تفتح الباب أمام التحول الرقمي من خلال الوصل بين المؤسسات والأعمال المختلفة فتغيير الترددات وتطويرها يلعب دورا كبيرا في تطوير الحياة من حولنا موضحا أن المؤتمر سيشهد مراجعة الطيف الترددي للشبكات ومناقشة تطويرها.

ونوه أن الإذاعات التليفزيونية والملاحة الجوية وترددات الشبكات وإشارات المرور تعتمد على الاتصالات الراديوية وبالتالي فهي تلعب دور حيوي في حياتنا لايمكن الإستغناء عنه.

وشدد الوزير على عزم مصر على إخراج المؤتمر بشكل مشرف في افضل صورة حيث نستعد للحدث بالعمل المكثف على قدم وساق.