أخباراقتصاد عربي

مصطفى عبيه يطلق  : مبادرة “صحتك الأهم عندنابالشرابية “

كتبت هناء السيد

 

أطلق اللواء مصطفي سعد عبية رئيس حي الشرابيه مبادرة “صحتك الأهم عندنا ” ويتم فيها التفتيش اليومي على المطاعم والمتاجر. وذكر عبيه أن المبادرة تعتبر من أهم أعمال البرنامج اليومي حيث يتم العمل من خلالها على المراقبة اليومية والدائمة للمطاعم وذلك لتوفير وجبات صحية وشهية للمستهلكين.

 

مضيفا أن هذه المبادرة تأتي مع تزايد سرعة نمط الحياة حيث يلجأ المستهلكون إلى خيارات غذائية غير صحية لتوفرها وسهولة الحصول عليها، وحرصا منا على تشجيع المؤسسات الغذائية لتوفير وجبات متوازنة وصحية وذلك لتعزيز صحة المجتمع ومساهمة منا في حماية المجتمع من الأمراض التي قد تسببها الوجبات غير الصحية مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والأمراض المرتبطة بها أطلقت مبادرة “صحتك الأهم عندنا”.


وصرح عبيه بأنه سوف يطلق دليلاً متكاملاً للمؤسسات الغذائية يشرح متطلبات المبادرة ومعايير الوجبات التي يتم اعتمادها والتي تتميز بمستويات ملح ودهون مشبعة منخفضة، ومستويات سكر قليلة، وسعرات حرارية محدودة ، إذ توجد العديد من الادعاءات فيما يتعلق بكل من التغذية، والصحة.
وأكد عبيه على ضرورة وضع برامج متطورة والتدقيق عليها من خلال زيارات ميدانية على جميع الأسواق والمتاجر للتأكد من التزام المؤسسات الغذائية بالمعايير المعتمدة.

 

وأشار عبيه بأنه قد قام بالعديد من الزيارات الميدانية على المطاعم والمتاجر والأسواق منذ بدأ المبادرة.