أخباراقتصاد عربيبورصة

كريستينا جورجيفا:مصر نجحت فى وضع شبكة حماية اجتماعية لدعم ومساعدة المواطنين خلال تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى

كتبت اية حسين
الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019م، مصر فى الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الدولى، والتى تحدث فيها السيد/ ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولى، والسيدة/ كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي.
وخلال الجلسة، اشاد كل رئيس البنك الدولى ومديرة صندوق النقد، بجهود مصر فى الاصلاح الاقتصادى والتشريعى، وتحسين مناخ الاستثمار خاصة مشروع الطاقة الشمسية بنبان فى اسوان، والذى سبق أن اختاره البنك كأفضل مشروعاته تميزا على مستوى العالم.
وأكدت السيدة/ كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولى، أن مصر نجحت فى وضع شبكة حماية اجتماعية لدعم ومساعدة المواطنين خلال تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى.
وأشاد السيد/ ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولى، بالنجاحات التى حققتها مشروعات الطاقة المتجددة، ومنها مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان، موضحا أن الإصلاحات التي نفذتها مصر في مجال الطاقة فتحت بابا أقوى لاستثمارات القطاع الخاص، مشيرا إلى أن محطة الطاقة الشمسية في بنبان، جذبت الكثير من الاستثمارات وهذا يبين دور الإصلاحات في مجال الطاقة.