الرئيسية / أخبار / الجامعة الامريكية تفتح الباب للمتفوقين غير القادرين بمنح مؤسسة ” الغرير “

الجامعة الامريكية تفتح الباب للمتفوقين غير القادرين بمنح مؤسسة ” الغرير “

بحضور وزيرى التعليم العالى والتربية والتعليم

 

ريتشاردونى : الجامعة تستقبل 100 طالب متفوق سنوياً بمنح شاملة من الغرير

الغرير : المؤسسة تعمل باستثمارات مليار جنيه وتسلمت 36 ألف طلب وفاز 325 طالب مصرى بمنحة دخول الامريكية

كتب : فتحى على  

بحضور وزيرى التعليم العالى والتربية والتعليم عقدت امس الجامعة الامريكية بمقرها بالقاهرة الجديدة مؤتمراً صحفياُ للاعلان عن تنفيذ برنامج المنح المجانية التى وقعته مؤسسة عبد الله الغرير التعليمية مع الجامعة الامريكية  .

وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقد امس أعلن فرانسوا رتشاردونى، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن منح رجل الأعمال الإماراتى عبد العزيز الغرير، شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة، لمساهماته الدولية الرائدة والتغيير فى التعليم وتوفير فرص لتعليم الطلاب المتفوقين والمستحقين فى جميع أنحاء العالم العربى.

وأكد ريتشاردوني، ، أن مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم تنتهج نهجًا جديدًا للأعمال الخيرية من خلال تخصيص ثروة عبدالله الغرير لمؤسسته التعليمية، مشيرًا إلى أن مؤسسة الغرير اختارت الجامعة الأمريكية ضمن 4 جامعات في المنطقة للمشاركة فى برنامج الغرير، مؤكدا أن الجامعة الأمريكية هي الشريك الوحيد في مصر لمؤسسة الغرير وضمن 14 جامعة في العالم بما فيها أكبر جامعات في الولايات المتحدة التي تستقبل الطلاب العرب.

وأوضح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة تستقبل 100 طالب متفوق من برنامج الغرير في مصر والعالم العربي لتوفر التعاون الأكاديمي والتعليم، مؤكدًا أن العطاء في مجال التعليم له أهمية خاصة.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالعزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، إن المؤسسة والبنك يسعيان لتقديم جميع أوجه التعاون لخدمة التعليم في مصر والوطن العربي، من خلال مد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية المرموقة وعلي رأسها الجامعة الأمريكية.

وأوضح الغرير، أن الموسسة تقدم العديد التعليمية للطلاب المتفوقين المحدودي الدخل، مشيرا إلى أن المؤسسة دعمت 100 طالب مصري وإعطاء المنح كاملة له من دراسة وسكن ومصروفات بالجامعة الأمريكية العام الماضي، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 700 منحة لطالب عربي.

واشار الغرير، إن والده رجل الأعمال عبد الله الغرير عندما أسس مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم أوقف كل أمواله لتطوير التعليم فى العالم العربى .

وأضاف الغرير، خلال الفترة القصيرة – عام ونصف – قامت المؤسسة بعمل شراكات مع 4 جامعات فى العالم العربى ومنها الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعات أمريكية وكندية وسننتقل إلى أوروبا مع أفضل الجامعات الأوروبية ويكون للطالب العربى الحق فى دخول الجامعات ونعقد منح دراسية للطلبة العرب المتفوقين من ذوى الدخل المحدود”.

وأشار الغرير، إلى أن المؤسسة تسلمت 36 ألف طلب خلال الشهر الماضى، وأنها حاولت تسهيل عملية الطلبات بحيث يكون أى طالب متفوق قادرا على تقديم الطلب من أى مكان من خلال الإنترنت يقدم جميع المعلومات الأكاديمة والمالية ويتم تصفية هذه الطلبات قائلا: “فى النهاية عند نجاح الطالب أكاديميا ويطابق مواصفاتنا المالية ندعمه وهناك 3 مقابلات منها مقابلة عبر برنامج Skype ولدينا طلاب من الصومال ومصر وجيبوتى وجزر القمر”.

وأكد الغرير أن هدف المؤسسة الوصول لدور ريادى للطلاب للتغيير فى العالم العربى، قائلا: “مصر أم الدنيا وكان لها السبق فى عدد الطلبة المتقدمين للبرنامج وهناك 100 طالب بالجامعة الأمريكية بمنحة كاملة فى التعليم والسكن وغيره، وعدد المصريين الذين فازوا بالمنحة  325 طالب مصرى حصلوا على المنحة خلال العام الماضى وعدد الطلبة العرب مجموع المنح لهم 775 منحة دراسية، وطالبين من غزة أحدهما فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة والأخرى خرجت إلى الشام بأعجوبة .

وأشار إلى أن مؤسسة الغرير تنوى الاتجاه فى التعليم المفتوح ومن مميزاتها أن الطالب يستطيع الحصول على شهادة جامعية عبر الإنترنت، كما حدث فى برنامج ”  MIT  ” بجامعة فى أمريكا

Download all 3 attachments

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك فهد السعودية في المركز الرابع عالمياً في براءات الاختراع

كتب – كمال ...