الرئيسية / أخبار / مسابقة دولية للأفكار الحضرية فيينيكانلاهتي

مسابقة دولية للأفكار الحضرية فيينيكانلاهتي

كتبت – اية حسين

تم تقديم ما مجموعه 57 مقترحاً خلال المهلة المحددة للمسابقة الدولية للأفكار الحضرية في فيينيكانلاهتي بمدينة تامبيري التي أُطلقت في مايو 2019.

وستقوم لجنة التحكيم باختيار ستة طلبات مُشاركة في المسابقة للانتقال إلى المرحلة التالية. ويُمكن الاطلاع على جميع التصاميم المزودة باسم مستعار على الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة. وسيتم الإعلان عن الفائز بالمسابقة بأكملها في أبريل 2020.

وستبدأ المرحلة الثانية من المسابقة في 15 نوفمبر 2019. و سيتلقى  الأفكار المشاركة في المسابقة الذين يتم اختيارهم تعليمات جديدة من لجنة التحكيم وسيواصلون أعمال التصميم. وستعلن لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين في أبريل 2020. وحتى ذلك الوقت، يمكن للجميع الاطلاع على التصاميم المقدمة.

ووفقاً لاستراتيجية مدينة تامبيري، سيتم استخدام أساليب عمل رقمية جديدة في تنظيم المسابقة. فعلى سبيل المثال، يُساهم نظام الاستقبال والتقييم الرقمي في إضفاء الطابع البيئي على المسابقة، ويسهل معالجة المشاركات فيها ويسمح بإتاحتها للجميع على الإنترنت.

-وقال نائب عمدة المدينة جاكو ستينهال، رئيس لجنة التحكيم: “من الرائع أن تكون المشاركات في المسابقة مُتاحة للجمهور العام عبر موقع المسابقة على شبكة الإنترنت ليتمكن المواطنون والمتخصصون الفنلنديون والأجانب في هذا المجال من الاطلاع عليها. وأعتقد أنّ الرؤية الواضحة ستعزز نتائج المشروع”.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة فيينيكانلاهتي تقع بجانب بحيرة بوهايارفي ويحدُّها وسط مدينة تامبيري.

وتضمّ المنطقة حالياً، على سبيل المثال، محطةً لمعالجة مياه الصرف الصحي. ويتمثل الهدف من هذه المسابقة في تحديد أفضل الأفكار المعمارية الحضرية وتلك المتعلقة بالمناظر الطبيعية للسكن والترفيه في أوقات الفراغ. وتعد فيينيكانلاهتي واحدة من المشاريع الرائدة لبرنامج تطوير وسط مدينة تامبيري من فئة خمس نجوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل “مارك هيرد”

كتبت – اية ...