الرئيسية / أخبار / ” دو ” تكشف عن تعاونها مع ” ويبرو ” خلال مؤتمر ” جيتكس “

” دو ” تكشف عن تعاونها مع ” ويبرو ” خلال مؤتمر ” جيتكس “

كتبت – اية حسين

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة ويبرو ، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات الأعمال، لتوفير حلول منصة إدارة الهوية والوصول عبر الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح للمؤسسات العاملة تعزيز مستوى أمان وكفاءة عملياتها ومنظومتها المتصلة بما يتماشى مع متطلبات المستقبل الرقمي.

ويعكس إطلاق منصة إدارة أجهزة إنترنت الأشياء التزام دو بتزويد عملائها من الشركات بحلول تقنية آمنة في ظل التهديدات الإلكترونية المتزايدة في العصر الرقمي، حيث تتوقع شركة جارتنر الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات، أنه مع نمو استخدام الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء، ستواجه فرق البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات تحديات كبيرة فيما يتعلق بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية. ووفقاً للنتائج التي كشفت عنها قمة “جارتنر للأمن الإلكتروني وإدارة المخاطر”، فإن أكثر من 25٪ من الهجمات الإلكترونية ستستهدف شبكات الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء. تهدف منصة IoT المبتكرة هذه إلى معالجة التهديدات المحتملة لتأمين الأجهزة والمعلومات في عالم متزايد الارتباط به.

ومع إطلاق هذه المنصة، بات بإمكان الشركات الآن استخدام شبكات إنترنت الأشياء التي توفر مستويات عالية من الحماية والموثوقية للتطبيقات والأجهزة المتصلة، إلى جانب ضمان القدرة على التكيف مع نمو الأعمال. وستساعد هذه المنصة فرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات على أتمتة عمليات حماية منظومة الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء بشكل آمن، بالإضافة إلى توفير مستوى عالٍ من الحماية للبيانات وتشفيرها من طرف إلى طرف، مع توفير وظائف التكامل السريع والتشغيل البيني.

تطور منظومة الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء

وفي حديثه عن التعاون قال أندرو وارد، نائب أول للرئيس لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دو: “في الوقت الذي أصبح فيه عالمنا أكثر اتصالاً وترابطاً مع انتشار التقنيات الحديثة، تشهد التهديدات الإلكترونية هي الأخرى نمواً في الحجم وبأشكال مختلفة. وباعتبارنا شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن من مسؤوليتنا تقديم حلول آمنة ومبتكرة لإدارة منظومات إنترنت الأشياء بشكل أفضل. وبالشراكة مع ويبرو، يمكننا الآن تمكين الشركات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منصة قوية لإدارة الهوية والوصول عبر الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء لضمان الثقة والخصوصية وأمن البيانات”.

ومن جهته قال بهارات ريجانجار، الرئيس الإقليمي وشريك الأعمال (في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا) – الأمن الإلكتروني والمخاطر في شركة ويبرو: “نحن سعداء بتعاوننا مع دو لتوفير حلول منصة إدارة الهوية والوصول عبر الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء. ونحن على ثقة بأن هذه البرامج ستوفر نتائج عالية الجودة للشركات التي تحتاج إلى حلول إدارة الهوية مع مستوى عالٍ من الحماية عبر عملياتها. وستتيح لنا الخبرة التقنية التي نتمتع بها إلى جانب فهمنا للتحديات الخاصة بالأعمال توفير حلول حديثة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للمؤسسات”.

قطاعات أعمال أكثر أماناً

وتلعب ابتكارات إنترنت الأشياء دوراً مهماً في رفع مستوى أداء قطاعات الأعمال الرئيسة. وستساهم منصة دو الجديدة المستندة إلى حلول إدارة الهوية والوصول(IAM) التي طورتها ويبرو والخاصة بأجهزة إنترنت الأشياء في تطوير مجموعة واسعة من حالات الاستخدام الجديدة لقطاعات الأعمال التي تتطلب أجهزة متصلة بتقنيات إنترنت الأشياء وفق مستوى عالٍ من الآمان. وستوفر المنصة الجديدة لعملاء دو من المؤسسات حلول إدارة الهوية والوصول للأجهزة المتصلة بتقنيات إنترنت الأشياء، إلى جانب حلول التشغيل الآلي لعمليات إدارة بيانات الاعتماد الأكثر حساسية، بالإضافة إلى التحكم في الوصول المشفر وتشفير البيانات المستند إلى سياسة الشركة.

ويمكن الاستفادة من حلول المنصة لتوفير حماية فائقة للأجهزة المتصلة بغض النظر عما إذا كان الجهاز داخل الشركة أم خارجها، مع معالجة التحديات الأخرى المتمثلة بالتعقيد وإمكانية تطويرها بما ينسجم مع متطلبات الأعمال إلى جانب المسائل المتعلقة بتعزيز الأمن الإلكتروني للمؤسسة.

إضافة إلى ذلك، تم تصميم المنصة الجديدة لتعزيز عملية التكامل وقابلية التشغيل البيني بين الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة مستوى عالٍ من التكامل بين واجهات برمجة التطبيقات، مما يعزز مستوى الأمان وعناصر التحكم بالأنظمة.

لمعرفة المزيد عن هذه الشراكة والتعرف إلى أحدث ابتكارات دو في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ستعيد صياغة مستقبل تجارب التواصل الرقمية، تفضل بزيارة منصة الشركة في قاعة زعبيل 2 (C20) في أسبوع جيتكس للتقنية 2019.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل “مارك هيرد”

كتبت – اية ...