أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

” جمارك ابو ظبي ” توقع مع إنجازات لخدمات البنية التحتية بـ “جيتكس “

كتبت – اية حسين

وقعت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مع شركة “إنجازات” لنظم المعلومات، الرائدة في مجال خدمات التحوّل الرقمي ومقرها أبوظبي، اتفاقية تسلمت بموجبها الأخيرة مسؤولية إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات في جمارك أبوظبي. وذلك في إطار مشاركتها في أسبوع جايتكس للتقنية 2019.

وستلتزم “إنجازات” بموجب الاتفاقية بتوفير خدمات مركز البيانات بأعلى المعايير وتهيئة بيئة آمنة وموثوقة للبنية التحتية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات وبنيتها التحتية في جمارك أبوظبي، عبر توفير مركز بيانات من الفئة الرابعة، يعدّ الأول من نوعه من حيث اعتماده تجارياً في المنطقة.

وتعتبر الاتفاقية الجديدة إنجاز ضخم جديد للشركة التي شرعت في رحلة التحول الرقمي وإعادة الهيكلة الشاملة منذ بداية العام الجاري.

وفي هذا الإطار، قال سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي: “إن توقيعنا اليوم هذه الاتفاقية مع شركة “إنجازات” لنظم المعلومات يعكس التزام الإدارة العامة للجمارك بدورها تجاه استراتيجية حكومة أبوظبي في دعم الجهود المبذولة لتعزيز التحول الرقمي لمنظومة العمل الجمركي بإمارة أبوظبي، وتهيئة بيئة العمل الجمركي بما تحتاجه من بنية تحتية رقمية لنظم المعلومات، الأمر الذي ينعكس بالمزيد من الفاعلية لإجراءات أتمتة العمليات الجمركية وإدارة قواعد البيانات والخدمات الرقمية، وتعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين للعمل الجمركي بأفضل الممارسات العالمية”.

وأضاف سعادة راشد المنصوري: “إن الاتفاقية تتضمن إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات بجمارك أبوظبي، والذي يشمل توفير خدمات مركز البيانات المتطورة والدعم الأمني والفني على مدار الساعة بشكل مستمر، بالإضافة إلى توفير إمكانيات التخزين الرقمي والشبكي وإدارة قواعد البيانات وغيرها، حيث وقع الاختيار على شركة “إنجازات” لما لها من ريادة في إدارة نظم المعلومات ومراكز البيانات والخدمات الرقمية الحكومية، الأمر الذي سيدعم رحلة التحول الرقمي لتحقيق رؤية جمارك أبوظبي واستراتيجيتها المستقبلية”.

من جهته قال خالد الملحي، الرئيس التنفيذي في “إنجازات”: “ستعود هذه الاتفاقية الاستراتيجية بالفائدة على عمليات شركة إنجازات التجارية في المنطقة. ويشرفنا اختيار مؤسسة تتمتع بمكانة مرموقة كجمارك أبوظبي وثقتها بنا، ونَعِدُ بتوفير أفضل الخدمات بأعلى معايير الجودة عالمياً، والتي ستدعم جمارك أبوظبي في مساعيها الحالية والمستقبلية من خلال جودتها وتركيزها على العملاء. كما تدعم هذه الشراكة رؤية إنجازات المتمثلة في إضافة القيمة إلى خدمات المؤسسات الحكومية ومساعدتها على تحقيق عائد استثمار كبير بفضل القدرات المتطورة في تكنولوجيا المعلومات”.

ستدعم مرافق مركز البيانات المتطورة وتوافر الخدمات والدعم الأمني والفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، البنية التحتية وخدمات تقنية المعلومات في جمارك أبوظبي. وتشمل الخدمات “توفير مساحة التخزين الفيزيائية للعملاء” وخدمات “إدارة الشبكة السحابية” و”خدمات الأمن والبنية التحتية وخدمة إدارة العمليات الأمنية في المركز وخدمات أمن EndPoint وإدارة قواعد البيانات وغيرها.

ستواصل الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي بفضل الاتفاقية الجديدة السير بثبات نحو تحقيق رؤيتها لتكون هيئة جمركية رائدة عالمياً، تقود التغيير سعياً لتعزيز الأمن وتسهيل التجارة وتقديم خدمات متميزة. كما ستعزز الاتفاقية التعاون مع الإدارات الجمركية في مختلف أنحاء العالم من خلال استخدام التقنيات الحديثة لمواكبة أحدث الابتكارات والتطورات.

“إنجازات” لنظم البيانات هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومركز البيانات والخدمات المدارة في المنطقة، وهي مملوكة بالكامل لشركة “مبادلة”، الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستمد الشركة من خبرتها المحلية ومركزها بالإضافة إلى العديد من علاقات الشراكة التكنولوجية العالمية بهدف تطوير الخدمات الرائدة في المجال، ويتمثل طموحها بتمكين المؤسسات من تحقيق رؤيتها عبر دعم العملاء وتمكينهم من التركيز على أعمالهم الأساسية، بينما تدعمهم “إنجازات” في تقديم الأداء الفعال عبر توفير التكنولوجيا والخبرة اللازمتين لتحفيز الإنتاجية.