اتصالات وتكنولوجيا

تعاون دائرة المالية و ” دو ” كعميل جديد لمنصة “دبي بالس”

كتبت – اية حسين

وقعت “دو” التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بالتعاون مع مكتب دبي الذكية اتفاقية شراكة مع دائرة المالية بحكومة دبي تهدف إلى نقل تطبيقات الدائرة إضافة إلى التراخيص والخدمات المدارة الحيوية بالكامل إلى منصة “دبي بالس” وهو نظام التشغيل الرقمي المتطور المصمم لتمكين الأفراد والشركات في القطاعين الخاص والحكومي من الوصول بشكل سلس إلى خدمات المدينة الذكية والبيانات المتاحة.

وتساهم الشراكة التي جرى توقيعها على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دعم رؤية دبي الذكية والجهود المبذولة لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

وتهدف دائرة المالية بحكومة دبي بوصفها الجهة الحكومية المركزية المعنية بالشأن المالي الحكومي من خلال تعاونها مع دو إلى تعزيز كفاءة ومرونة عملياتها والاستفادة من الخدمات والحلول السحابية المتاحة في المنصة والتي ستلبي متطلباتها بشكل فوري وفعّال ضمن إطار آمن وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة والجاهزية للتعامل مع مختلف حالات العمل ضمانًا لإتاحة جميع التطبيقات دائمًا.

وقال فريد فريدوني نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة حلول المؤسسات “نفخر في دو بالدور الذي نقوم به على صعيد تمكين الجهات الحكومية مثل دائرة المالية بحكومة دبي وتسهيل استفادتها من الحلول والخدمات المتقدمة التي توفرها منصة دبي بالس بما ينسجم مع احتياجاتها الرقمية ومتطلباتها الاستراتيجية وذلك بالاعتماد على خبرتنا الطويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وستساعد هذه الشراكة دائرة المالية على تحقيق أهدافها بالانتقال إلى عالم الخدمات السحابية والعمل بتناغم تام مع مؤسسات القطاع العام الموقرة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي حددتها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جهتها قالت هدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في دائرة المالية بحكومة دبي “تنسجم رؤيتنا في دائرة المالية مع الجهود التي تبذلها الجهات الرائدة في الإمارة لتحويل دبي إلى مدينة أيقونية بارزة على خريطة التقدّم الحضري في العالم ونسعى من خلال تعاوننا مع دو إلى الاستفادة من خبراتها الرقمية لتلبية احتياجات الدائرة من الخدمات السحابية المتطورة.