أخباراتصالات وتكنولوجيا

” اتصالات الامارات ” تتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد بمجالات عدة

كتبت – اية حسين

انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة والتوجيهات الاستراتيجيــة للدولة، وقّعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مذكرة تفاهم تستهدف ترسيخ الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الطرفين لتعزيز التعاون الثقافي والتقني في مجالات عدة بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم سعادة عبدالنور أحمد الهاشمي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وسليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بحضور سعادة الدكتور جمال المهيري، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وتم التوقيع على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2019. وستعمل مذكرة التفاهم على ضمان تبادل الخبرات وإثراء التنمية الثقافية من خلال الاستفادة من قدرات علوم اتصالات البيانات في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

خطوة جديدة لتنمية المواهب الإماراتية

وفي سياق حديثه عن مذكرة التفاهم، أعرب البلوشي، عن فخر شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بالدور الذي تلعبه الشركة للقيام بمسؤوليتها الوطنية والاجتماعية مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة في القطاعين العام والخاص بما يتماشى مع الرؤى الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف البلوشي: “يسرنا توطيد أواصر التعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز من خلال هذه الاتفاقية التي ستساهم في تنمية مواهب وقدرات الشباب الإماراتي من خلال برامج تدريب وورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات عدة تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها نحو تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة عماده شباب الإمارات. وتعد هذه الاتفاقية ثمرة جهود مجلس دو للشباب وسنعمل من خلال المجلس على توفير منصة متقدمة تساهم في ترك تأثير دائم على الشباب الإماراتيين وتعزز مكانة دبي كمركز للبحث العلمي والابتكار والإبداع على مستوى المنطقة”.

ومن جهته قال سعادة عبدالنور أحمد الهاشمي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: “يمثل العمل الدؤوب نحو تحقيق التميز التعليمي ورعاية الموهوبين و المبتكرين ركيزة أساسية في رحلتنا نحو توفير فرص مستقبلية للعقول والمواهب الإماراتية. ونحن فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع شركة وطنية رائدة على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونحن واثقون بالفوائد التي ستقدمها هذه الشراكة لا سيما فيما يتعلق بتنمية المكتسبات العلمية والثقافية من خلال الاستفادة من قدرات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وخبراتها التكنولوجية، وتوظيفها لتمكين الطلبة الموهوبين و المبتكرين مما سيسهم في تنشئة جيل جديد من المبتكرين والمبدعين من أبناء الإمارات” و هو ما يتلامس بشكل مباشر مع أهداف مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للاداء التعليمي المتميز .

وقد اتفق الطرفان على التعاون في عدة مجالات تشمل:

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان على تبادل الخبرات العلمية والعملية حسب التخصصات والإمكانات المتاحة لدى كل من الطرفين، فضلاً عن متطلبات كل جهة. وستعمل شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة على تدريب وتعليم طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع على معطيات علوم الاتصالات بدعم من الخبراء والمتخصصين من مختبر الإمارات لإبتكارات الجيل الخامس، إلى جانب تنظيم ورش توعوية للمستهدفين من البرامج التخصصية للموهوبين، فيما سيتم دعوة منتسبي الطرفين للمشاركة في البرامج والفعاليات التي ينظمها أحد الطرفين وفقا للأنظمة المتبعة لدى كل منها، بهدف تبادل الخبرات و المعرفة.

واتفق الطرفان أيضاً على الاستخدام المتبادل لخدمات ومرافق التدريب والابتكار الخاصة بكل طرف إلى جانب بحث أوجه التعاون في مجالات دعم البحوث والابتكار بما يتضمن التكامل واستفادة جميع الأطراف من الإمكانيات والموارد المتاحة والمختبرات الابتكارية التخصصية. إضافة إلى ذلك سيتم تنظيم برامج التدريب والتطوير التخصصي وورش العمل، والفعاليات في مجال الابتكار و المهارات المتنوعة فضلاً عن تنظيم مسابقات تعتمد على عنصر الابتكار لدعم وتحفيز الطلبة والمؤسسات التعليمية ورواد الأعمال الناشئين للدخول في عالم الابتكارات و تبنيها، علاوة على دعم وتبني المشاريع الابتكارية وتطويرها والحصول على براءات الاختراع وطرح منتجات تسويقية بعد التنسيق والاتفاق بين الطرفين. وسيتعاون الجانبان في مجال دعم المعارض والمؤتمرات المتخصصة في مجال الموهبة والابتكار والتصنيع.