أخباراقتصاد عربيبورصة

ممثلا شباب الإمارات بمقر الأمم المتحدة يؤكدون أهمية مشاركة الشباب في صنع القرار

كتبت – اية حسين

أكدت مريم بلهول و أحمد الزرعوني ممثلا شباب الإمارات العربية المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أهمية مشاركة الشباب في عملية صنع القرار.

جاء ذلك في بيان أدليا به أمام المناقشة العامة للجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية و لفتا إلى أبرز نموذج لشباب الإمارات المبتكر و المبدع الشاب الطيار هزاع المنصوري الذي صنع التاريخ كأول رائد فضاء عربي ينطلق لمحطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر الماضي وأكدا أن استثمار الإمارات العربية المتحدة في شبابها كان حاسماً في جعل طموحهم في السفر إلى الفضاء حقيقة واقعة.

و أشاد مريم بلهول و أحمد الزرعوني في بيانهما بالمبادرات و السياسات والاستراتيجيات التي طبقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين الشباب وسلطا الضوء على السياسة التي تبنتها الدولة مؤخرًا و تتضمن سماع صوت الشباب على المستوى الإتحادي من خلال وجود شاب إماراتي واحد على الأقل تحت سن الثلاثين، في مجلس إدارة أي جهة حكومية إضافة إلى إنشاء مجالس للشباب على الصعيدين المحلي و الإتحادي.

و تطرقا إلى المدرسة الاحترافية للشباب الإماراتي التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للشباب لتتولى التدريب المهني المجاني للشباب الإماراتيين من أجل تجهيزهم بشكل أفضل للانخراط بأسواق العمل.

و لفت كل من بلهول و الزرعوني إلى ما جاء في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن السياسات والبرامج المتعلقة بالشباب، وأكدا العلاقة المباشرة بين الصحة العقلية ورفاه الشباب.. وسلطا الضوء في هذا الصدد على المنظمة غير الهادفة للربح التي تم تأسيسها جنبا إلى جنب مع الشباب الإماراتيين الآخرين لرفع مستوى الوعي حول الصحة العقلية من خلال العمل التطوعي والدعوة.

و أكدا ممثلا شباب الإمارات العربية المتحدة أن الجهود التي بذلتها دولة الإمارات في هذا الشأن لم تقتصر فقط على شبابها الوطني فحسب وإنما امتدت لتشمل وتستهدف الشباب في المنطقة العربية و ذلك عبر مشاركاتها الفاعلة في مبادرات مختلفة كمركز الشباب العربي ومبادرة “مليون كود عربي”.

و اختتم بلهول و الزرعوني بيانهما باقتباس من المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان :” نتوقع من الشباب ما لم نتوقعه من المجموعات .. و نتطلع إلى جيل من الشباب الذين يحققون المستحيل”.