أخبارسيارات

كيان إيجيبت تطرح فئات وتجهيزات جديدة لطرازت سيات

سيات ابيزا و سيات ليون 2020 في مصر !

كتبت – ايمان الواصلي

 

 

 

أعلنت شركة كيان إيجيبت الوكيل الحصري لعلامة سيات في مصر، عن تقديم فئات وتجهيزات جديدة لطرازاتها الهاتشباك الرياضية، تتمثل في فئة جديدة من سيات ابيزا هي FR Beats مع اضافة تجهيزات جديدة لطراز سيات ليون Style Plus ، لتتميز الفئتين بتجهيزات خاصة وحصرية لا تتوافر في أى طراز آخر ضمن هذه الفئة بالسوق المصري. 

.

ابيزا FR Beats بسعر 350,000 جنيه مصري 

تُقدَم سيات ابيزا الأن في السوق المصري بثلاث فئات مُختلفة، هي Reference و FR و أخيراً FR Beats وهي الفئة الجديدة التي تحصل على تجهيزات خاصة جداً مثل نظام صوتي عالى الجودة من BeatsAudio القادم من عالم Apple !  متصل بمُضخم للصوت Subwoofer. 

كما تأتي ابيزا FR Beats بتجهيزات إضافية مثل خاصية شحن الهواتف لاسلكيا Wireless charger و شاشة عدادات المُحرك الرقمية المُتغيرة SEAT Digital Cockpit.  

نجد في هذه الفئة أيضاً كل المواصفات القياسية من ابيزا FR ، مثل باقة تجهيزات FR  الرياضية ونظام الترفيه وعرض البيانات بشاشة بقياس 8 بوصة مزودة بنظام SEAT Full Link  الذي يسمح بربط الهاتف مع السيارة من خلال تطبيقات Apple Car Play و Android Auto و MirrorLink ونظام Bluetooth للربط اللاسلكي للهواتف المحمولة، مع مخارج توصيل USB و AUX وقارئ أقراص صلبة من فئة SD، مع خاصية الدخول للسيارة وتشغيلها بدون استخدام المفتاح وجنوط رياضية قياس 17 بوصة و فتحة سقف بانوراميه متحركة ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بالكامل بتقنية LED ومكيف هواء أوتوماتيكي  مُزدوِج المناطق.

تٌقدَم سيات ابيزا في السوق المصري بُمحرك بسحب طبيعي للهواء ذو سعة 1.6 لتر موزعة على اربعة اسطوانات متتالية ، يَستخرِج قوة 110 حصان مع 155 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران، ويوصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي من 6 سرعات أمامية ، ليقدر على التسارع من 0 – 100 كم/ ساعة في 10.8 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 192 كم/ ساعة.

 

سيات ليون Style Plus بتجهيزات جديدة  بسعر 379,000 جنيه مصري

حصلت سيات ليون Style Plus على مجموعة مُهمة من التجهيزات الإضافية ، مثل شاشة عدادات المُحرك الرقمية المُتغيرة SEAT Digital Cockpit  وحساسات ركن أمامية وخلفية بالإضافة إلى كاميرا لنقل مايدور خلف السيارة على شاشة نظام المعلومات والترفيه.

نجد أيضاً في هذه الفئة المصابيح الأمامية العاملة بالكامل بتقنية LED و الجنوط الرياضية  قياس 17 بوصة و فتحة السقف البانوراميه المتحركة، وعجلة القيادة مُتعددة الاستخدامات و مُثبت السرعة ونظام عرض البيانات وتشغيل الوسائط المُتعددة بشاشة بقياس 8 بوصة مزود بنظام SEAT Full Link  الذي يسمح بربط الهاتف مع السيارة من خلال تطبيقات Apple Car Play و Android Auto و MirrorLink ونظام Bluetooth للربط اللاسلكي للهواتف المحمولة مدعومة بنظام التحكم بالأوامر الصوتية ، كما نجد مخارج توصيل من فئة USB و AUX وقارئ أقراص صلبة من فئة SD، ومكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق.

 

تحصل ليون على مُحرك بسعة 1.6 لتر ذو سحب طبيعي للهواء، موزعة على أربعة اسطوانات متتالية ، يَستخرِج قوة 110 حصان مع 155 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران، ويوصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي من 6 سرعات أمامية ، ليقدر على التسارع من 0 – 100 كم/ساعة في 11.4 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 185 كم/ ساعة .. مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 6 لتر لقطع كل 100 كم.

الجدير بالذكر ان سيات هي العلامة الأوروبية الأولى والوحيدة حتى الآن التي تُقدم طرازاتها في السوق المصري بضمان يمتد لخمسة سنوات أو 100,000 كم ، ايهما أقرب.