أخباراقتصاد عربي

“مواد البناء” تتوقع موجه انخفاض فى الاسعار بالتزامن مع خفض الحكومة اسعار الغاز للمصانع

كتب:فتحى السايح

الدسوقي: السيطرة علي الدولار وتراجع اسعار الطاقة مؤشر لتعافي الاقتصاد وجاذبيته للاستثمار

قال الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ان أسعار مواد البناء ستشهد مزيدًا من التراجع خلال الفترة المقبلة نتيجة اخفاض اسعار الدولار والطاقة.
واضاف “الدسوقي” ان السوق المصرية تشهد حالة من الاستقرار وتوافر المعروض من السلع والخدمات بعد السيطرة على العملة الاجنبية وبدء انخفاض اسعار الطاقة التي تؤثر بصورة مباشرة علي جميع المنتجات والسلع.
وتوقع نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء ان تشهد السوق المحلية موجة من الانخفاض لاسعار عدد كبير من المنتجات بالتزامن مع اتجاه الحكومة لخفض اسعار الغاز للمصانع.
واشار”الدسوقي” إلي خفض مصانع الحديد والاسمنت اسعارها، لافتا ان قرار مصانع الحديد سيحفز السلع الاخري والتجار علي تخفيض الاسعار بجانب تاثير تراجع اسعار الحديد والاسمنت على الصناعات المرتبطة بها في قطاع التشييد والبناء والعقارات.
وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين،أن تراجع اسعار الوقود واستمرار انخفاض سعر الدولار مؤشر ايجابي لتعافي الاقتصاد المصري ويعزز من قدرته على تحقيق معدلات النمو المستهدفة.
وقال: ان السيطرة على سوق العملات واستقرار السوق المحلية امر طبيعي وكان متوقع بعد تطبيق الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي وما تبعه من خطوات وقرارات جريئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي على جميع المستويات كان لها بالغ الأثر فى تعافي الاقتصاد وانطلاقه نحو تحقيق معدلات نمو خلال سنوات.
وأضاف “الدسوقي”، ان مصر حققت العديد من الانجازات غير المسبوقة على المستوي الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار خلال فترة قصيرة، فضلا عن حقيق الاقتصاد معدلات نمو بلغت 6% وانخفضت معدلات البطالة والتضخم وجميعها مؤشرات تعكس قدرة الاقتصاد المصري فى الاستمرار فى النمو ومدي جاذبيته للاستثمار الاجنبي المباشر.