الرئيسية / أخبار / أخبار عاجلة من البنك المركزي

أخبار عاجلة من البنك المركزي

يكتبها الخبير المصرفي عمرو عصمت
أعلن البنك المركزي فى بيان رسمي ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2019 بمعدل شهرى بلغ 37.7%.
لتسجل تحويلات المصريين العاملين بالخارج زيادة بنحو 719.9 مليون دولار ليسجل نحو 2.6 مليار دولار (مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر يونيو 2019).
كما سجل ارتفاعاً بمعدل سنوي بلغ 13.6% بما يعادل 314.8 مليون دولار مقارنة بشهر يوليو 2018.
كما ذكر البنك المركزي في بيانه ، ان الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ارتفع إلى 45.117 مليار دولار نهاية سبتمبر  الماضي، مقابل 44.969 مليار دولار خلال شهر أغسطس السابق له.
ويبلغ حجم ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بمصر خلال شهر سبتمبر بنحو 148 مليون دولار.
وكان محافظ البنك المركزي قد أعلن ، أن السبب الرئيسي في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر هو التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي خلال السنوات الماضية.
كماأضاف أن الاحتياطي النقدي الأجنبي سجل مستويات قياسية ليصل إلى نحو 45 مليار دولار الشهر الماضي، كما ارتفعت أرصدة البنوك في الخارج لنحو 18 مليار دولار بنهاية أغسطس.
وأشارمحافظ البنك المركزي إلي أن مصر نجحت في الوصول للاستقرار المالي والنقدي بدعم قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية، وهو ما دعم قدرة وزارة المالية على التحكم في الموازنة والسيطرة عليها، بجانب زيادة معدلات التشغيل لتنخفض معدلات البطالة لمستوى 9.9% .
وشدد محافظ البنك المركزي على أن القطاع المصرفي المصري قام بدور قوي في تحقيق نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما دفع صندوق النقد الدولي للإشادة بالبرنامج الذي تم تنفيذه على مدار ثلاث سنوات .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل “مارك هيرد”

كتبت – اية ...