أخباراقتصاد عربيرياضه

مصر تفوز بتنظيم تصفيات أفريقيا للكرة الطائرة المؤهلة لأولمبياد طوكيو

كتبت – اية  حسين

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري للكرة الطائرة، عن تنظيم مصر التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، الخاصة بقارة أفريقيا.

وواجهت مصر منافسة شرسة مع تونس والجزائر، ليفوز الملف المصري بتنظيم التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وستقام التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، فى منافسات لعبة الكرة الطائرة، بمشاركة 8 منتخبات، حيث ستجرى المنافسات فى الفترة بين 6 إلى 12 يناير المقبل.

وسيتأهل عن قارة أفريقيا، منتخبا واحدا فقط، حيث سيكون المتصدر لتصفيات أفريقيا التي تستضيها مصر في يناير المقبل، هو ممثل القارة السمراء في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وظهر المنتخب المصري للكرة الطائرة في أولمبياد ريو 2016، بعد حسم التصفيات الأفريقية والحصول على المركز الأول في التصفيات التي استضافتها الكونغو.

ويسعى المنتخب المصري للكرى الطائرة إلى الظهور السادس في الألعاب الأولمبية، حيث شارك من قبل خمس مرات، بدءا من أولمبياد 1976.

 

يُذكر أن المنتخب المصري للكرة الطائرة كبار، يشارك حاليا في كأس العالم للكرة الطائرة، والذي تستضيفه اليابان في الفترة بين 1 إلى 16 أكتوبر الجاري، بمشاركة 12 منتخبا، وحقق رجال مصر الفوز في أول مواجهتين.

وبدأ فراعنة الطائرة، مشوار المونديال بالفوز على أستراليا في المباراة الأولى بثلاثة أشواط مقابل شوط، وكانت نتائجها “25-22، 21-25، 25-23، 25-18″، ثم حوّل تأخره بشوط أمام إيران لانتصار بثلاثة أشواط، وكانت نتائجها “22-25، 26-24، 25-18، 26-24”.وجمع منتخب مصر 6 نقاط، يحتل بها المركز الثالث خلف البرازيل وبولندا، ولكل منهما الرصيد ذاته، لكن يتفوق فريق السامبا والبولندي بنسب الاشواط.

جدير بالذكر أن مصر تحتضن أيضا تصفيات القارة الأفريقية لكرة القدم أيضا في شهر نوفمبر المقبل.