أخباراتصالات وتكنولوجيا

ديلويت تفتتح أول مركز رقمي بالشرق الاوسط

كتبت –  اية حسين

تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، افتتحت ديلويت رسمياً اليوم أول مركز رقمي لها في مدينة الرياض ليكون بذلك أول مركز من نوعه مصمم وفق أحدث التقنيات في المنطقة. وتضع ديلويت هذا المركز في خدمة عملائها من القطاعين العام والخاص للعمل جبناً إلى جنب مع الخبراء المتخصصين في ديلويت من أجل الاستفادة من الإمكانيات الكامنة في مختلف التقنيات التطويرية والرقمية وتوفير وإنتاج منتجات وخدمات متطورة وفق أرقى المواصفات في مختلف دول الشرق الأوسط.

إفتتح المركز الرقمي معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية المهندس عبدالله السواحة بحضور رئيس مجلس إدارة شركة ديلويت العالمية، شارون ثورن، إلى جانب عدد من المسؤولين والقادة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضيوف من قادة وقائدات الشركات والمؤسسات والصناعات الرائدة في القطاعين العام والخاص، وشركاء ومسؤولين من شبكة ديلويت العالمية.

وسيوفر مركز ديلويت الرقمي المتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030 العديد من فرص العمل للمواهب السعودية للعمل فيه، كما سيتيح الفرصة لمختلف المؤسسات من القطاعين العام والخاص لتدريب كوادرها فيه وتطويرهم مهنياً وتزويدهم بالمهارات المطلوبة للنجاح في العصر الرقمي.

مع افتتاح هذا المركز الرقمي في الرياض، تضيف ديلويت مركزاً جديداً لشبكة مراكزها الرقمية العالمية، وتدشن معه انطلاق ديلويت ديجيتال في الشرق الأوسط، لتقديم الاستشارات الرقمية المتطورة والرائدة في العالم، والتي ستعمل على مساعدة عملائها في مختلف دول الشرق الأوسط على استكشاف أحدث التقنيات التطويرية والمبتكرة والاستفادة من طاقاتها الكامنة وفق أفضل الممارسات الدولية في مجال التحوّل الرقمي وذلك بالاستناد إلى النتائج المتقدمة التي سبق أن حققتها لشريحة واسعة من عملائها العاملين في مختلف القطاعات في العالم.

في معرض تعليقه على حفل الإطلاق، قال الدكتور أحمد الثنيان، نائب وزير التكنولوجيا وتطوير القدرات الرقمية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ” يأتي مركز ديلويت الرقمي نتيجة للتعاون في العديد من المجالات مع شركة ديلويت. حيث تركز ديلويت على تشجيع وتطوير التكنولوجيا وإثراء مراكز حلول الأعمال مع الشركاء في القطاع الخاص. وسيتأهل المركز في البداية لاستقطاب نحو 200 من الكوادر الرقمية السعودية استعدادًا للعمل في المركز. كما سيكرس برنامجًا خاصًا لتطوير الموارد البشرية المحلية وبرنامج المنح الدراسية والتدريب لتعزيز المعرفة التقنية للشباب السعودي “.

كذلك، أفاد مازن فرعون، المديرالمسؤول عن المركز الرقمي في الرياض: ”لا شك أن افتتاح مركز ديلويت الرقمي في الرياض حدث مهم وسار بالنسبة لنا، كما أنه يمثل نقطة علّام بارزة في تطور الصناعة التكنولوجية والرقمية في السعودية. يوفر هذا المركز بيئة تجريبية تتيح لمختلف عملائنا العمل إلى جانب فرقنا من المختصين لتسخير المبتكرات الرقمية والاستفادة منها في تصميم حلول تستطيع تحقيق فوائد جوهرية طويلة الأجل في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدانهم. علاوة على ذلك، سيوفر المركز الرقمي فرص عمل للشباب السعوديين الطموحين الذين يسعون لأداء دور مميز في الثورة الرقمية سواء في المملكة أو دول المنطقة.“

من جهته، أكد تيم بار، الرئيس التنفيذي لقسم الخدمات الاستشارية في ديلويت الشرق الأوسط، أن افتتاح المركز الرقمي في الرياض يتماشى مع خطط ديلويت للاستثمار والتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف قائلاً: ”يمثل هذا الحدث خطوة متقدمة إضافية تثبت مصداقية والتزام ديلويت تجاه المملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام حيث سيضع هذا المركز القدرات الرقمية العالمية التي تمتلكها ديلويت في متناول دول المنطقة للاستفادة منها في بناء وتطوير المواهب الشابة لديها. ونأمل من خلال هذا الاستثمار أن نساهم في تحقيق الرؤى التي وضعتها دول مجلس التعاون الخليجي لبناء اقتصاديات رائدة عالمياً وقائمة على الابتكار والتكنولوجيا.“

كما شدد رشدي دقه، المدير المسؤول عن ديلويت ديجيتال الشرق الأوسط، على أهمية الدور الذي ستلعبه خدمات ديلويت الرقمية في دول المنطقة قائلاً: ”تمتلك ديلويت ديجيتال خبرة عالمية واسعة في مجال التحوّل والتطوير الرقمي مما يتيح لها تصميم حلول مبتكرة وتقديم خبرة معرفية مميزة تساعدها على تنفيذ برامج تحوّل رقمي واسعة النطاق وتمكين دول المنطقة من الاستفادة من قدرة الرقمنة والثورة الصناعية الرابعة على تحسين الحياة اليومية لشعوبها والارتقاء بتجربة الإنسان فيها. وانطلاقاً من ذلك، نعمل حالياً على تشكيل فريق العمل الذي سيضم كوادر سعودية ممن لديهم المهارات والدوافع وروح الابتكار من أجل خدمة عملائنا والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.“

وبفضل افتتاح مركز ديلويت الرقمي، سيتمكن عملاء ديلويت من الاستفادة من القدرات المتطورة التي يمتلكها هذا المركز في العديد من المجالات بدءاً من الاستراتيجية والتصميم وحتى التنفيذ والإدارة، كما سيكون بمقدروهم التعاون مع خبراء ديلويت العاملين في المركز لاختبار التصورات الجديدة وتنقيحها بناء على نتائج الاختبار، وتجربة الابتكارات والتقنيات الرقمية الجديدة قبل تطبيقها، وكذلك ابتكار خدمات ونماذج تشغيلية جديدة قبل طرحها في الأسواق.