أخباراقتصاد عربيبورصةصحة

تأسيس مشروع «إجافة» للتوعية الصحية

كتبت – اية حسين

واصل مؤتمر “الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي.. مصر الطريق إلى افريقيا” اعماله لليوم الثالث على التوالى الذى ينظمه اتحاد المستثمرات العرب برعاية جامعة الدول العربية.

صرحت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات، أنه تفعيلا لمبادرة الاتحاد “مصر الطريق إلى افريقيا ومثلث النجاح، عن تأسيس مشروع “إجافة ” الحلم المصرى العربي الأفريقي، وهو تأسيس أكبر شركة مساهمة استثمارية فى مصر والعالم العربي والدول الأفريقية لتقديم كافة الخدمات التنموية وتبدأ ” بالتوعية الصحية، بدعم من مصر لذلك المشروع فى ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الإتحاد الأفريقي للعام الجارى 2019.

وأشارت إلى أن المشروع الذى قدمته مستشفى الجوى التخصصى تم اختياره من بين 270 مشروعا تم تقديمها للاتحاد وبعد الدرسات و طبقا لدراسة أولويات احتياجات كافة الدول الأفريقية تم اختيار ذلك المشروع لتفعيل مثلث النجاح .

وأعلن د. محمود شكل منسق العلاقات الخارجيه للمستشفي الجوى التخصصى، عن تفاصيل المشروع حيث قام بتقديم المشروع بعد إعداد الدراسات الخاصة فى الأسواق حول احتياجاتها فى المجال الصحى وخاصة الأفريقية مشيرا إلى أن المشروع يتضمن شراكة بين مجتمع الأعمال وشراكات عالمية لتوفير التكنولوجيا وخبرة وتقنيات مصرية والأسواق الأفريقية

وقال إن المشروع يقوم على تقديم خدمات التنمية المستدامة للمواطن فى دول القارة الإفريقية ويبدأ المشروع ” بالتوعية الصحية” والسياحة العلاجية موضحا أنه من خلال الدراسات يتم أنفاق حوالى 35 مليار دولار للعلاج .

وأوضح أن المشروع يتضمن وضع خطط للتدريب على التوعية الصحية فى أفريقيا، والعمل على إعداد الدراسات الخاصة به .

ويتولى اتحاد المستثمرات العرب تأسيس المشروع بالتعاون مع عدد من المستشاريين الدوليين والشراكات المصرية والعربية والدولية ومنها كوريا ومستشفى الجوى التخصصى و المجلس الطبى العسكرى .

وفى كلمته أكد اللواء د . محمد حفني رئيس مجلس أعمال مصر جنوب السودان، أن بروتوكول التعاون الذى وقعه مع اتحاد المستثمرات العرب يعد أهم بروتوكولات المجلس التى وقعها مع الجهات المختلفة حيث يحقق مثلث النجاح الذى يهدف إلى تحديد الاحتياجات الأفريقية فى ظل الموارد الموجودة لديها موضحا أن جنوب السودان فى حاجة إلى الاستثمار فى القطاع التعليمى كما أنها تعد سوق مفتوح لجميع الصناعات والمنتجات من مصر و الدول العربية.

وفى كلمتها قالت هبه بركات رئيسة لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد المستثمرات العرب، أهمية العمل على تطوير الصادرات المصرية للتسوق الخارجي وفتح أسواق جديدة مشيرة إلى ضرورة القيام بدراسات ميدانية للتعرف على اى مشاكل تواجه دخول المنتجات الصناعية المصدرة فى مختلف الأسواق للعمل على حلها حيث يشمل الاتحاد أكثر من 18 صناعة
وطالبت بفصل قطاع التحارة عن الصناعة لتحقيق التكامل المطلوب.

ومن جانبه أعلن د. أحمد مصطفى مدير دار النهضة للطب النفسي، عن التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب لإقامة اول منتجع سياحى علاجى للطب النفسي في مصر، ويقدم خدماته لجميع الدول العربية والأفريقية.

وتحدث من نيجيريا رئيس مجلس الاعمال الزراعى،عن توفير المزايا الجاذبة للاستثمار الزراعى فى نيجيريا ورغبته فى جذب الاستثمارات إلى ذلك الاستثمار الهام الذي يجد طلبا كبيرا. معلنا عن تخصيص 10 مليون دولار من المجلس لخدمة الاستثمار الزراعى فى نيجيريا

واكدت دكتورة جويليا من كوريا الجنوبية ،أن جمعية الأعمال فى كوريا تضم حوالى 1.400 مليون سيدة ورجل أعمال وتسعى للتعاون مع شركائها فى الخارج ومنها مصر وأفريقيا والدول العربية.

وتحدث اللواء طارق محسن ممثل عن وزارة الطيران، عن أهمية نشر الثقافة الجوية فى مصر والدول العربية والافريقية والاستعداد لتقديم الدورات التدريبية فى ذلك المجال.