أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

انطلاق فعليات مؤتمر مستقبل شبكات صرف مياه الأمطار بأبوظبي

كتبت – اية حسين

انطلقت في أبوظبي أعمال مؤتمر مستقبل شبكات صرف مياه الأمطار 2019 الذي يقام تحت رعاية بلدية مدينة أبوظبي.
ويشهد المؤتمر – الذي يستمر يومين – مشاركة العديد من الخبراء والجهات المختصة في مجال إدارة شبكات صرف مياه الأمطار من القطاع الخاص والحكومي والخبراء الدوليين .
ويأتي الحدث في إطار خطط بلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى وضع وتنفيذ الاستراتيجيات التنموية المستدامة في البنية التحتية وخصوصا على صعيد تفعيل السياسات والتوجهات التي تحرص على استثمار الموارد المائية بشكل منهجي وسليم.
كما يعكس المؤتمر حرص بلدية مدينة أبوظبي على الاستفادة من خبرات وتجارب المؤسسات والشركات والجهات الإقليمية منها والدولية بالشكل الذي يحقق التنمية المستدامة في مجال الاستفادة من تصريف مياه الأمطار.
وأكدت البلدية مواصلتها تنفيذ العديد من مشاريع تطوير وصيانة وتحديث لشبكات صرف مياه الأمطار في مدينة أبوظبي وضواحيها وفقاً لأعلى المعايير العالمية وبما يتناسب مع حجم التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي على كافة الأصعدة.
وناقش المؤتمر خلال اليوم الأول العديد من أوراق العمل من بينها ورقة بعنوان “نظرة عامة على خطط أبوظبي للبنية التحتية للمياه وصرف مياه الامطار” وثانية بعنوان “إنشاء عالم آمن للمياه “وثالثة بعنوان “الاستفادة من أحدث التقنيات لتعزيز البنية التحتية للمياه”.
وتضمن جدول أعمال اليوم الأول تنظيم حلقة نقاش تنفيذية تحت عنوان “التخطيط الاستراتيجي لمستقبل البنية التحتية للصرف والمياه في دول مجلس التعاون الخليجي” وحلقة نقاش بعنوان “دمج شبكات مياه الأمطار مع البنية التحتية للمدينة”.