أخباراقتصاد عربيبورصةعام

زين تحقق ارباح هائله هي اول مرة في تاريخها بقيمة 12 مليون ريال سعودي

اعلنت “زين السعودية” عن تحقيق صافي أرباح سنوية للمرة الأولى في تاريخها بقيمة 12 مليون ريال سعودي، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

والشركة أوضحت أن إجمالي الإيرادات عن العام 2017م بلغ 7.3 مليار ريال سعودي، وذلك بالرغم من الانخفاض في الإيرادات من المكالمات الدولية التي بلغت 693 مليون ريال سعودي نتيجة لاستخدام الاتصال عبر تطبيقات الإنترنت (VOIP)، وكذلك تناقص قاعدة عملاء الباقات مسبقة الدفع، مبينة أنها استطاعت التخفيف جزئيا من أثر هذا الانخفاض من خلال نمو الإيرادات الناتجة من خدمات البيانات، والباقات المفوترة (الصوتية والبيانات)، ونمو قطاع الأعمال.

و كما حققت الشركة زيادة بنسبة 11.6 في إجمالي الربح ليصل إلى 4.9 ملايين ريال سعودي عن العام 2017، مما عكس تحسناً في هامش الربح الذي بلغت نسبته 67? مقابل 64? عن العام 2016.

كما استطاعت الشركة أن تحقق تحسناً كبيرا في الأرباح التشغيلية حيث بلغت 903 ملايين ريال سعودي للعام 2017، مقارنة بخسارة تشغيلية بلغت 54 مليون ريال سعودي عن العام 2016م.

وللمرة الأولى في تاريخها، يأتي إعلان الشركة عن تحقيق أرباح صافية سنوية والتي بلغت 12 مليون ريال سعودي للعام 2017، مقارنة بخسارة بلغت 979 مليون ريال سعودي عن العام 2016.

وكماصرح  قال رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية بدر ناصر الخرافي إن “الأداء المميز لشركة زين السعودية جاء نتيجة للالتزام الجاد بتنفيذ استراتيجية الشركة التي تهدف إلى زيادة الاستفادة من خدمات البيانات والخدمات الرقمية، والتركيز المستمر على تطوير كفاءة التشغيل، بالإضافة إلى الجهود الإيجابية للإدارة في هيكلة تكاليف الشركة”.

وأوضح الخرافي قائلا ” كما أن الاستثمار في تقنيات شبكة الجيل الرابع المطور، وزيادة الاهتمام بالعملاء والعناية بهم أسهمت جميعها وبشكل متساوٍ في تحقيق هذا الأداء، والذي يعد الأفضل على الإطلاق للشركة منذ تأسيسها”.

وأضاف الخرافي قائلاً لأول مرة تحقق شركة زين السعودية أرباحا صافية سنوية منذ انطلاقتها الأولى، مع تحقيقها نمو إيجابي في الإيرادات وهوامش أفضل، وتحسن في جودة الخدمات المقدمة، ويأتي هذا الأداء المتميز برغم وجود منافسة عالية في سوق الاتصالات السعودية، وعدد مشتركين أقل في العام 2017، والانخفاض العام في إيرادات قطاع الاتصالات”.

يذكر أن الشركة بدأت نشاطها التجاري في شهر أغسطس من العام 2008.