أخباراقتصاد عربيعامعقارات

إنطلاق فعاليات المؤتمر السادس للمياه

كتتب – اية حسين

انطلقت  فعاليات المؤتمر السادس للمياه تحت عنوان “إدارة منظومة مياه متكاملة لمدينة الإسكندرية والساحل الشمالي”، والذي يقام على مدار يومين، تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، في إطار التعاون والشراكة المصرية – الأوروبية في قطاع المياه منذ عام ٢٠٠٧.

وخلال كلمته، أكد أحمد جمال، نائب محافظة الإسكندرية على أهمية المؤتمر الذي يتطرق إلى أكثر التحديات البيئية في الوقت الحالي وهي “إدارة متكاملة ومستدامة للمياه”، مثنيًا على دور مفوضية الإتحاد الأوروبي والجهد المبذول في كافة المجالات، وخاصة قطاع المياه، بما يعكس مقدار التقارب بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح نائب المحافظ، أن مشكلة إدارة الموارد المائية في القرن الـ21 أصبحت مُهمة تزداد في الصعوبة، سواء في الناحية التقنية والاقتصادية والاجتماعية، وأيضا من وجهة النظر السياسية، وخاصة في مصر، حيث تزداد متطلبات المياه مع محدودية المصادر المتاحة.

حضر الافتتاح السفير إيڤان ساركوش، رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور وليد عبد العظيم، مستشار محافظ الإسكندرية لشئون البيئة، والدكتور محمد صلاح، ورئيس جهاز شئون البيئة، والمهندس محمود رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمود السعدي، رئيس مصلحة الري.