أخباراتصالات وتكنولوجيا

مصر تشارك في اجتماع منظمة الويبو بسويسرا

كتبت – اية حسين

بشأن الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الذي تنظمه المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) بشأن الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي وذلك يوم 27 سبتمبر في جنيف، سويسرا.

ويجمع الحدث خبراء الذكاء الاصطناعي ومسؤولين حكوميين وقادة الصناعة وأكاديميين وغيرهم من أصحاب المصلحة.

ويهدف إلى إتاحة الفرصة للدول الأعضاء لإجراء المحادثات وتبادل الآراء بشأن مختلف الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لأغراض جمع المعلومات، وصياغة الأسئلة الصحيحة التي ينبغي الاستمرار في مناقشتها مستقبلًا، بشأن التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي على نظام الملكية الفكرية.

هذا بالإضافة إلى تحقيق فهم أفضل لتأثير الذكاء الاصطناعي على الملكية الفكرية، وإمكانات الذكاء الاصطناعي في تعزيز إدارة الملكية الفكرية، وتحديد القضايا التي تحتاج إلى اهتمام عاجل من الدول الأعضاء.

وعلى هامش الاجتماع، سيعقد ممثل الوزارة لقاءات مع الخبراء المسئولين عن الذكاء الاصطناعي لبحث أوجه التعاون الثنائي بين وزارة الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات خاصة في مجال البحوث التطبيقية المشتركة وتنمية القدرات فضلًا عن إقامة شراكات فاعلة مع منظمات الأمم المتحدة من أجل المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي عن طريق زيادة فرص العمل وتشجيع الابتكار في هذا المجال الهام