أخباراقتصاد عربيبورصةعام

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل رئيس شركة تاليس العالمية

كتبت – ايمان الواصلي

وتبحث الشراكة لتحديث إشارات خطوط  السكك الحديدية وإقامة منظومة إتصالات متطورة

استقبل الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع ،السيدة  “باسكال سوريس” نائب الرئيس التنفيذي لشركة تاليس العالمية، لبحث أوجه التعاون والشراكة لتحديث إشارات خطوط السكك الحديدية والمترو وإقامة منظومة إتصالات متطورة لهذا المرفق الحيوي وفقا لمعايير الجودة العالمية.

تأتي تأتي الزيارة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  للهيئة بنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي في مجال السكك الحديدية والتحول من التجميع إلي التصنيع بالتعاون والشراكة مع الخبرات العالمية .

تناولت المباحثات, الإمكانيات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وما تتمتع به شركة تاليس العالمية من خبرات في مجال الصناعات الدفاعية والإلكترونية وإشارات السكك الحديدية والمترو والتحول الرقمي والرقمنة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجالات التصنيع المتعددة.

في هذا الصدد, أشار”التراس “إلي تطلع الهيئة لعقد شراكة وتعاون حقيقي مع شركة تاليس وإطلاق مشروعات استثمارية مشتركة في مجال ميكنة إشارات حركة السكك الحديدية والمترو وأجهزة الإتصالات وإقامة منظومة تحكم متطورة لخطوط السكة الحديد وصناعة المزلقانات الإلكترونية .

وأضاف أنه تم الإتفاق علي  تحديد مجالات  للتعاون والإستثمار.

من جانبها , أشارت السيدة  “باسكال سوريس” لإهتمام شركة تاليس  بالمشاركة في فرص الإستثمار الواعدة بالسوق المصرية, مؤكدة أهمية الإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتحقيق الشراكة والتعاون في العديد من أوجه التصنيع .

وأكدت ” سوريس” سعي الشركة لتوطين التكتولوجيا الحديثة للمشروعات التي تنفذها الشركة في مصر وتدريب كوادر مصرية على هذه التكنولوجيا الحديثة وهو ما رحب به الفريق “التراس” موضحا أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا المجال وهي توطين صناعة النقل بكافة قطاعاته في مصر.