أخباراقتصاد عربيبورصة

قنصوة .. الإنتها من منظومة نقل جماعي كاملة بالمحافظة قريباً

كتب:فتحى السايح
قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أن تواجد الجمعيات الثلاتة في مؤتمر يستهدف دعم الاستثمار بمصر ودور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد المصري بتواجد الحكومة يؤكد علي وعي الجميع بالمرحلة الهامة وسبل دعم وتحسين الاستثمار.

وأكد قنصوة، أن الإدارة المحلية بمحافظة الإسكندرية تدعم بئية الاستثمار رغم المصاعب والتحديات والمشاكل التي تواجهها، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشروعات الهامة التي نعمل عليها وتستهدف تخدم البنية التحتيه، ونحن بالمحافظة في حاجة لبناء منظومة نقل جماعي لخدمة المجتمع الاسثتماري ونعمل عليها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار قنصوة، أننا أنهينا المراحل الأخيرة للمترو في خلال شهرين سيتم الإنتهاء منه، بالإضافة إلى التوسع في منظومة النقل بالاتوبيسات، والتي تستدعي تطوير الطرق، والتي تكلف مايقارب من 5 مليار جنيه، بالإضافة إلى تطوير 3000 الأف متر بما لايقل عن 3 مليار جنيه، ونحن هنا نتحدث عن منظومة كامل ومتطورة.

وأضاف قنصوة، أن كل ماتم ذكرة لن يتم بجهود محافظة بدون وجود قطاع خاص يدعم تلك الافكار الاستثمارية ووفق الخطط الإستراتيجية الموجودة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في البترول والتي لابد أن تدعم من خلالها القيمة المضافة، في ظل وجود عنصر بشري مؤهل لمثل تلك الصناعات .

ونوه قنصوة علي هامش فاعليات مؤتمر ” مستقبل الاستثمار في مصر رؤية مجتمع الأعمال”، والذي تنطمة جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين والجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن تحسين مناخ وبئية الاستثمار هو الهدف الرئيسي لدعم كل الخطط التنموية.