أخباراتصالات وتكنولوجياعام

إنطلاق فعليات المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2019

كتبت – اية حسين

ينظم المؤتمر هذا العام تحت شعار “الأمن السيبراني في عصر التحول الرقمي”، ويهدف هذا المؤتمر السنوي الذي ينعقد منذ عام 2017 إلى رفع الوعي بشأن الأمن السيبراني في العالم العربي، ويحضره أكثر من 500 مشارك من المجتمعات الأمنية التشغيلية والحكومية والتجارية والفنية.

 

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2019، يومي 22 و23 سبتمبر، في القاهرة، والذي تنظمه شركة مستشارو الأمن العربي ASC تحت رعاية وزارة الإنتاج الحربي وجامعة الدول العربية والمجلس الأعلى للأمن السيبراني المصري ومركز دعم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

 

وسيقدم ممثلون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات محاضرتين بعنوان “الإطار التنظيمي بشأن الجرائم الإلكترونية وحماية البيانات” و”تعزيز الشمول المالي المرن”.

كما سيشارك المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في بطولة مسابقة الأمن السيبراني Championship Arab Security Cyber Wargames التي تنظم خلال فعاليات المؤتمر يوم 22 سبتمبر في القاهرة.

وتقدم المسابقة تحديًا تفاعليًا في مجال الأمن السيبراني، حيث يشترك المشاركون في سيناريو محاكاة للهجوم السيبراني، مثل الحصول على نظام كمبيوتر أو منع الوصول إليه أو استغلال ثغرة أمنية والدفاع عنها في نظام أو تطبيق معين.

ويجمع المؤتمر خبراء الأمن السيبراني وطلاب تكنولوجيا المعلومات والأكاديميين والباحثين للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الأمن السيبراني وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع خبراء من جميع أنحاء العالم واكتساب خبرة عملية ومعرفة في المجالات الحيوية للأمن السيبراني وأمن المعلومات.