أخباراتصالات وتكنولوجيا

هاكرز يسرقون بيانات الرضع

عثرمجموعة من الباحثين على إعلان فى منتدى عبر شبكة الإنترنت المظلم لبيع بيانات الأطفال الرضع، إذ يمكن للمعلومات الشخصية للرضع أن توفر لمجرمى الإنترنت القدرة على الوصول إلى تاريخ الائتمان، ما يساهم فى الحصول على قروض الرهون العقارية والتقدم بطلب للحصول على بطاقات الائتمان أو الحصول على منافع حكومية، بالإضافة إلى المطالبة بإعفاءات ضريبية إضافية.

فبقيمة 312 دولار من البيتكوين يمكن للمشترى شراء اسم الرضيع ورقم الضمان الاجتماعى، وتاريخ الميلاد واسم الأم قبل الزواج.

 

والحد الأقصى للائتمان الضريبى الذى يبلغ 1000 دولار للطفل الواحد، يمكن أن يكون ذلك عائدا كبيرا على الاستثمار، كما يمكن للمشترى العثور على التفاصيل المتبقية من خلال مجموعات البيانات مفتوحة المصدر أو عن طريق حصاد الوالدين الآخرين على الإنترنت

 

بهذا السلوك الخبيث يمكن أن يستمر دون ملاحظة على مر السنين، حتى يصبح الضحية أكبر بما فيه الكفاية ليتمكن من فتح حساب ائتمانى خاص به، فعلى الرغم من أن البيانات الشخصية للأطفال قد شوهدت سابقا للبيع فى هذه الأسواق، قال الباحثون إن هذه هى المرة الأولى التى يجدون فيها بيانات للرضع.

من غير المعتاد الحصول على معلومات خاصة بإنجاب الأطفال أو للرضع فى هذه الأسواق”.

 

وأشار الباحثون إلى توقيت النشر نظرا إلى أن موسم الضرائب فى الولايات المتحدة سيصدر فى أبريل.

 

وكما على عكس أشكال الاحتيال الأخرى، فإن الاحتيال الضريبى دورى، وهناك اهتمام ضئيل بشراء معلومات أخرى متعلقة بالضرائب فى يوليو”.

 

ومع ذلك، ومع اقتراب موسم الضرائب، من المرجح أن ينمو حجم القوائم الخاصة بالاحتيال الضريبى على شبكة الويب المظلم، مع إدراج المزيد من البائعين لمنتجات تتناسب مع الطلب.