أخباراقتصاد عربيبورصة

سيدات أعمال بولندا يبحثن الفرص الاستثمارية المتاحة بالشارقة

كتبت – اية حسين

اطلع وفد يضم عددا من سيدات الأعمال في جمهورية بولندا على الفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي يقدمها مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الاستثماري البولندي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين المجمع ومجتمع الأعمال البولندي.

وأعرب حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن سعادته بزيارة الوفد الاستثماري من سيدات الأعمال من جمهورية بولندا، مؤكدا الالتزام بدعمهن في تأسيس أعمالهن في مجمع الشارقة للابتكار وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

وأشار المحمودي إلى استراتيجية المجمع التي تترجم الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة اقتصادياً من خلال التركيز على دعم كافة الأعمال والنشاطات الاستثمارية الخاصة بالمرأة لا سيما تلك الاستثمارات المتعلقة بأنشطة البحث والتطوير والمشاريع التكنولوجية الابتكارية.

 

وأشار إلى أن هناك 12 ألف سيدة أعمال إماراتية يقدر حجم استثماراتهن بـ45 مليار درهم، ويسهمن في العمل وإدارة 22 ألف مشروع اقتصادي وتجاري، منوها بأن بيئة الأعمال في إمارة الشارقة متميزة ومحفزة لسيدات الأعمال والاستثمارات الخاصة بهم لأنها تتمتع بمقومات عالمية ومزايا تنافسية كبيرة.

وأكد المحمودي نهج المجمع نحو مواصلة تطوير الحوافز الاستثمارية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية وأحدث التقنيات المبتكرة وتوفير بنية تحتية متكاملة من شأنها استقطاب المزيد من الاستثمارات الأوروبية البحثية والابتكارية وتشجيعها على التوسع في المنطقة عبر بوابة مجمع الشارقة للابتكار كنقطة انطلاق.

 

واستمع الوفد إلى شرح تعريفي عن المجمع وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية من خلال عرض تقديمي تناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار.

وأجرى أعضاء الوفد جولة في عدد من المشروعات البحثية القائمة في المجمع اطلعوا خلالها على عدد من المشروعات القائمة.

وأعرب أعضاء الوفد البولندي عن إعجابهم بما شاهدوه من إنجازات وإمكانات مميزة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وما يقدمه من فرص وتسهيلات تشجع المستثمرين والشركات البولندية على التواجد فيه.