أخبارسيارات

مدير عام شركة بريليانس البافارية خالد سعد: شروط البنوك و”الفائدة” تعوق مبيعات السيارات بنظام التقسيط

قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل علامة بريليانس ، إن حوالي 70% من إجمالي حجم مبيعات سوق السيارات يعتمد على برامج التقسيط عبر البنوك والشركات التي تعمل في هذا المجال.
وأضاف سعد في تصريحات خاصة ، أن هذا المجال يواجه مشكلة كبيرة تحد من عمليات البيع، وهي تتمثل في أن البنوك لا تعطي موافقات على نسبة كبيرة من العملاء الذين يرغبون في الشراء بالتقسيط.
وأشار مدير عام الشركة، إلى أن الكثير من العملاء ليس لديهم القدرة الشرائية على شراء السيارات ويتجهون إلى مجال التقسيط، ولكن بعض البنوك تضع شروط صعبة وبفائدة عالية، فبالتالي يحجم الكثير عن شرائها.
وانخفضت مبيعات السيارات الإجمالية للسيارات بنسبة 6.58% على أساس سنوي في الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي 2018، حسبما بيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.
وحسب تقرير “أميك”، فأنه تم بيع 90.042 سيارة، في الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ96.381 سيارة في نفس المدة من العام 2018..
وكان البنك المركزي، قد قرر خفض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25? و15.25? و14.75?، على الترتيب.