أخبارسيارات

تتوقع شركة فورد  سيطرة السيارات الكهربائية على مبيعاتها في أوروبا بنهاية 2022

 

تعتزم شركة “فورد موتور” ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة طرح 8 سيارات كهربائية جديدة في السوق الأوروبية خلال العام الحالي، متوقعة أن تمثل سياراتها سواء الهجين أو الكهربائية تماما الجزء الأكبر من مبيعاتها في هذه السوق بنهاية 2022.

وتتضمن خطة الشركة الأمريكية طرح نسخ هجين من السيارات “كوجا” و”بوما سي.يو.في” و”مونديو” في السوق الأوروبية خلال العام الحالي، وطرح نسخ كهربائية تماما من السيارة “موستانج” والتي سيزيد مداها عن 370 ميلا.

وأشارت “فورد” التي عرضت تصوراتها لقطاع السيارات الكهربائية خلال مشاركتها الحالية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، إلى أنها تعتزم طرح 9 سيارات كهربائية في أوروبا بحلول 2024، بالإضافة إلى السيارات الثماني التي ستطرحها خلال العام الحالي. وكانت “فورد” قد تعهدت في وقت سابق من العام الحالي بأن تطرح نسخة كهربائية من كل طراز تبيعه في أوروبا.

وذكرت الشركة الأمريكية أنها ستتشارك مع ست شركات طاقة كبرى في أوروبا لتوفير مستلزمات الشحن المنزلي للسيارات وتقديم رسوم الطاقة النظيفة لأصحاب السيارات الكهربائية.

كما تعتزم “فورد” تقديم تطبيق للهواتف الذكية يتيح لأصحاب السيارات الكهربائية معرفة أماكن محطات شحن هذه السيارات ودفع مقابل الشحن.

يذكر أن “فورد” مثل غيرها من شركات صناعة السيارات الكبرى تواجه حاليا تراجعا في الطلب وزيادة في النفقات، حيث تستثمر مليارات الدولارات في تطوير سيارات كهربائية وهجين وذاتية القيادة في إطار الجهود الرامية إلى زيادة مبيعاتها.

وفي محاولة من جانبها للحد من نفقات الأبحاث والتطوير، دخلت “فورد” في اتفاق تعاون مع مجموعة “فولكس فاجن جروب” الألمانية في يوليو الماضي لتطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بشكل مشترك بحسب موقع “أوتو نيوز” المتخصص في موضوعات السيارات.

ووافقت “فولكس فاجن” على استثمار 2.6 مليار دولار في شركة “أرجو أيه.آي” لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة فورد، ولكن التقديرات تشير إلى إمكانية تحقيق الشركة الألمانية إيرادات تصل إلى 20 مليار دولار من هذا التعاون عندما تسمح لشركة “فورد” باستخدام هيكل سياراتها الكهربائية “إم.إي.بي” في السوق الأوروبية.