أخباراقتصاد عربيعامفن

كلاركس تطلق حملة لجمع الأحذية المستعملة بدبي

كتبت – اية حسين

زوج واحدٌ من الأحذية لا يحتاج إليه المرء كفيل بتوفير فرص حقيقية يحتاج إليها كثيرون في الدول النامية. وقد أطلقت كلارس، في هذه الفترة التي تستعد فيها العائلات للعودة إلى المدارس، حملة لجمع الأحذية الجديدة أو المستعملة استعمالاً طفيفاً لصالح مؤسسة سولز فور سولز، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على توفير فرص عمل مستدامة وتقديم جهود الإغاثة عبر توزيع الأحذية والملابس حول العالم.

وتحث كلاركس المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، من الآن وحتى الخامس عشر من ديسمبر، على إحضار أحذية جديدة أو مستعملة استعمالاً طفيفاً إلى متجر كلاركس لأحذية الأطفال في دبي مول ووضعها في الصندوق المخصص لجمع الأحذية داخل المتجر.

سوف تُوزَّع الأحذية المُتبرع بها على برامج المشاريع متناهية الصغر الخاصة بمؤسسة “سولز فور سولز” التي تهدف إلى توفير فرص عمل في هاييتي وهندوراس وفي بلدان نامية أخرى. يُمكِّن برنامج المشاريع متناهية الصغر الأفراد من تأسيس مشاريع تجارية صغيرة من خلال تزويدهم بشكل متواصل بمنتجات عالية الجودة ومنخفضة التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، تعيد هذه البرامج إعادة استخدام الأحذية التي لم تعد هناك حاجة لها، وبالتالي تحول دون التخلص منها في مكبات النفايات وتحافظ على البيئة.