أخباراتصالات وتكنولوجياتأمين

تريند مايكرو تشارك في مؤتمر “أمازون ويب سيرفيسز “البحرين

كتبت – اية حسين

تقدم تريند مايكرو المتخصصة في حلول الأمن الإلكتروني، عرضًا توضيحيًا حول “فن الأمن الإلكتروني في البيئات السحابية” خلال مشاركتها المرتقبة في مؤتمر “أمازون ويب سيرفيسز البحرين”، وذلك ضمن جلسة تتناول أفضل ممارسات الأمن المؤسسي المتبعة في الشركات التي تنتقل إلى السحابة.

ويتيح افتتاح مجموعة من مراكز البيانات فرصًا جديدة أمام الشركات في المنطقة للاستفادة من التقنيات السحابية، وذلك بالتزامن مع إطلاق أول مؤتمرات “أمازون ويب سيرفيسز” الإقليمية في الشرق الأوسط في يوليو الماضي، وتأسيس ثلاث مناطق لإتاحة البيانات في البحرين.

وقال بلال بيج المدير التقني لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى تريند مايكرو، إن إطلاق مجموعة مراكز بيانات “أمازون ويب سيرفيسز” حديثًا في البحرين “أثار قدرًا كبيرًا من الاهتمام في سوق الحوسبة السحابية المزدهرة، دعمًا لنماذج الأعمال الرقمية الجديدة في البحرين والشرق الأوسط“.

وتُعدّ تريند مايكرو شريكًا تقنيًا متقدمًا لأمازون ويب سيرفيسز وشريكًا لها في الرضا الأمني، لدعم تأمين التطبيقات والخوادم المستضافة على خدمة “أمازون ويب سيرفيسز“.

وأظهر تقرير صدر حديثًا عن جارتنر أن الإنفاق على الأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينمو بنسبة 108 بالمئة سنويًا ليصل إلى 9 مليارات دولار في 2019.

وأضاف بيج: “سنعمل في مؤتمر البحرين على رفع مستوى الوعي بأفضل الممارسات لدى الشركات في البحرين والشرق الأوسط لتحسين الأمن الإلكتروني في البيئات السحابية، وسيكون بوسع الشركات الإقليمية اكتساب المعرفة بهدف الحفاظ على أمن البنية التحتية التقنية المستندة على السحابة أثناء الانتقال إلى السحاب، بُغية الاستفادة من مراكز بيانات “أمازون ويب سيرفيسز” الجديدة“.