أخباراتصالات وتكنولوجيا

OPPO تطلق أول هاتف بتقنية الجيل الخامس ومزوداً برقاقة كوالكوم 5G

كتبت – اية حسين

للمرة الأولى على مستوى العالم، تعتزم OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، إطلاق هاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس ومزوداً برقاقة كوالكوم 5G الجديدة، ليتيح للمستخدمين تجربة اتصال معززة بتقنية الجيل الخامس. ومن المقرر للهاتف الجديد أن يتوفر في الأسواق خلال الربع الرابع 2019.

 

وتعد رقاقة كوالكوم 5G الجديدة التي تم إطلاقها خلال معرض “إيفا برلين 2019″، أول رقاقة من نوعها تحمل نطاقاً أساسياً من الجيل الخامس وخادم اتصال من الجيل الخامس في معالجاتها. وتتمتع الرقاقة الجديدة بقدرات ذكاء اصطناعي عالية وقوية من شأنها منح المستخدمين تجربة ألعاب معززة.

 

وفي هذا السياق، قال إيثان تشيوي، رئيس OPPO في الشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما سعت OPPO إلى توفير أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً للمستخدمين في كافة أنحاء العالم. ويأتي إطلاق أول هاتف ذكي بالعالم مدعوم برقاقة كوالكوم 5G الجديدة تأكيداً على التزام الشركة بتوفير تجربة تقنية سلسلة واستثنائية عبر مختلف منتجاتها الرائدة”.

 

وستكون تقنية الجيل الخامس مدمجة في الرقاقة الجديدة عبر ميزة “منظومة على رقاقة” (SoC)، وستدعم الرقاقة الاتصال في كافة المناطق الرئيسية ونطاقات التردد المختلفة. وتم تصميم هذه المنصة عالية الكفاءة والمخصصة للأجهزة المتحركة والمبنية على تقنية المعالج قياس 7 نانومتر، لتقدم تجارب فائقة الجودة على الهواتف المتحركة، وتتجاوز بأدائها كافة التوقعات بفضل المزايا الرائدة التي توفرها لشريحة أوسع من المستخدمين.

 

وكانت OPPO قد طرحت في مطلع هذا الشهر أول هاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس في منطقة الخليج. ويجمع الجهاز بين الجيل المقبل للاتصال بتقنية الجيل الخامس والأداء الفائق الذي تتميز به سلسلة هواتف OPPO Reno.